تريند مايكرو تطلق منصة إكس دي آر الأمنية الشاملة في المملكة العربية السعودية

 أعلنت تريند مايكرو إنكوربوريتد، الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي، أن مجموعة “إكس دي آر” الخاصة بها متاحة رسميًا في المملكة العربية السعودية. ويعد الحل الأمني “إكس دي آر” أول حل يقدم عمليات كشف شاملة في قطاع الأمن السيبراني تتجاوز حدود عمليات الكشف والاستجابة للنقاط الطرفية.

إذ يقوم الحل الأمني “إكس دي آر” بجمع وتحليل بيانات الأنشطة من رسائل البريد الإلكتروني والنقاط الطرفية والخوادم وأعباء العمل السحابية والشبكات، وبالتالي تمكين فِرق مركز العمليات الأمنية من اكتشاف التهديدات والتحقق منها والاستجابة لها بشكل أكثر فعالية.

نقص المواهب في مجال الأمن السيبراني

ثمة تهديدات معقدة ومصممة خصيصاً لتتغلب على أكثر الدفاعات تطوراً تواجه محللي مركز العمليات الأمنية. ولعل ما يزيد من متاعب المحللين يتمثل في ذلك الكَمْ الهائل من التنبيهات والإشعارات الأمنية التي يتلقاها محللو مراكز العمليات الأمنية والتي يتعين عليهم فرزها وتحليلها بشكل يومي. ومن أكثر التحديات الشائعة التي تواجه مراكز العمليات الأمنية كذلك عبر المنطقة هي عدم الرضا الوظيفي ونقص المواهب في مجال الأمن السيبراني.

تريند مايكرو تطلق منصة إكس دي آر الأمنية الشاملة

معالجة الكوابيس التشغيلية لدى مراكز العمليات الأمنية

ومن هذا المنطلق قامت تريند مايكرو بتصميم حل “إكس دي آر” لمعالجة الكوابيس التشغيلية لدى مراكز العمليات الأمنية. إذ يقدم هذا الحل الأمني ثلاث مزايا رئيسة، لا مثيل لها بأي حل أمني آخر، وهي:

  • تقليل أعباء التنبيهات والإشعارات الأمنية: يقوم “إكس دي آر” تلقائيًا بربط وتحليل البيانات من عدة مسارات ومصادر أمنية لجمع أكبر قدر من البيانات. إذ لا يحتاج محللو المستوى الأول من مراكز العمليات الأمنية إلى بحث وتحليل جبال من الإشعارات الأمنية والسجلات من أجل تحديد ما إذا كان هناك هجوم محتمل وخطر حقيقي. وتقوم تقنية الـ “إكس دي آر” بعمليات الفرز التلقائية والتي بدورها تُصدر عدداً قليلاً من الإشعارات عالية الدقة، وبالتالي التخلص من آلاف التنبيهات والإشعارات الأخرى غير الدقيقة.
  • منصة فعّالة توفر رؤية سياقية للإشعارات والتنبيهات الأمنية: تقوم لوحة معلومات “إكس دي آر” بعرض الهجمات بطريقة مُبَسّطة وصُوَرِيَّة، الشيء الذي يُمكّن محللي مركز العمليات الأمنية من رؤية المراحل المختلفة، ومسار الهجمات، ووقت تسلل ومُكوث مجرمي الانترنت داخل الشبكة دون ان يتم اكتشافهم، ومعلومات عن انتشار هذه التهديدات وتأثيرها. تقدم “إكس دي آر” أيضًا خيارات استجابة دقيقة تمكّن محللو مراكز العملية الأمنية من اتخاذ إجراءات سريعة داخل النظام الأساسي.
  • زيادة فعالية نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث وتخفيف الجهود المبذولة للتكامل مع واجهة برمجة التطبيقات: يعمل “إكس دي آر”على تعزيز دور نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث لفريق مركز العمليات الأمنية، حيث يوفر ميزات المركزية للبيانات وقدرات الاستجابة للحوادث التي تعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية والإنتاجية.
إجراء تحليل كامل للتهديدات على مدار الساعة

يتوفر “إكس دي آر” أيضاً كخدمة مُدارة تساهم بدورها في تقليل الضغط والقيود على الفرق الداخلية. إذ يقوم فريق الخدمة المُدارة بإجراء تحليل كامل للتهديدات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والبحث عن الأخطار المحتملة ليقدم بعد ذلك أفضل التوصيات لمعالجة تلك التهديدات وخططاً فعالة للاستجابة والرد.

الدكتور معتز بن علي، نائب رئيس شركة تريند مايكرو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
الدكتور معتز بن علي، نائب رئيس شركة تريند مايكرو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
رؤية متكاملة وشاملة

وتعليقاً على هذا الإعلان أكد الدكتور معتز بن علي نائب رئيس شركة “تريند مايكرو” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على أن حل “إي دي آر” يعد عنصراً واحداً فقط من بين حزمة الحلول الفعالة والمتكاملة لأدوات الكشف والاستجابة، مشيراً إلى أنه حل رائع للغاية من حيث قدرته الهائلة على جمع البيانات حول النقاط الطرفية. إلا أنه نوّه بأنه يعد حل محدود مقارنةً لتطلعات وأوليات مراكز العمليات الأمنية التي تبحث دائماً عن حلول من شأنها إتاحة رؤية متكاملة وشاملة عبر مسارات ومصادر أمنية متعددة. لذلك يأتي “إكس دي آر” بمثابة الحل المتكامل القادر على تغطية كل المساحات الأمنية المختلفة، وهذا بالضبط ما يفسر السر وراء الطلب الكبير عليه والاقبال المتنامي من قبل عملاء تريند مايكرو في المنطقة منذ العام الماضي.

ريادة في مجال الاستجابة للتهديدات الأمنية 

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أنه تم تصنيف حل تريند مايكرو “إكس دي آر” على أنه حل رائد في مجال الكشف والاستجابة على مستوى التهديدات الأمنية للمؤسسات من قِبَل شركة فورستر للأبحاث. كما حققت تريند مايكرو أعلى معدل اكتشاف أولي في “ميتير إيه تي تي & سي كيه فريموورك”. 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More