الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسمح بعودة الجماهير إلى المدرجات في السوبر الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حديثاً ومن خلال بيان رسمي عودة الجماهير إلى المدرجات خلال مباراة السوبر الأوروبي التي ستشهد مواجهة حامية الوطيس بين  إشبيلية وبايرن ميونخ.

وجاء في بيان الاتحاد القاري ما يلي: “قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحديد يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر 2020 موعداً لإقامة مباراة  كأس السوبر التي ستستضيفها العاصمة المجرية بودابست والسماح للجماهير بحضور المباراة شريطة أن لا يشغل حجمهم أكثر من 30% من سعة الملعب”. ويتمثل الهدف من وراء ذلك دراسة تأثير عودة المشجعين على بروتوكول الاتحاد القاري لكرة القدم.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسمح بعودة الجماهير إلى المدرجات

استئناف إقامة جميع المباريات الأخرى خلف أبواب مغلقة

ووفقاً لما جاء في البيان أيضاً فقد “تم التأكيد على المضي قدماً بقرار استئناف إقامة جميع المباريات الأخرى خلف أبواب مغلقة حتى إشعار آخر، وذلك تماشياً مع قرار اللجنة التنفيذية الذي تم إقراره بتاريخ  9 يوليو 2020.

وطبقاً للبيان عينه فإن إدارة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستتولى مسؤولية مراقبة الموقف عن كثب وإبلاغ اللجنة التنفيذية فيما إذا تطلب الموقف إجراء أي تغيير مهم أو موصى به في ما يتعلق بكأس السوبر أو بإقامة المباريات الأخرى خلف أبواب مغلقة.

ومن المقرر أن تجمع مباراة السوبر الأوروبي بين بطل مسابقة دوري الأبطال، بايرن ميونخ الألماني، وبطل مسابقة الدوري الأوروبي، إشبيلية الإسباني.

ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة من الكأس
ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة من الكأس
ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة من الكأس

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن النسخة الأخيرة من كأس السوبر الأوروبي كانت من نصيب نادي ليفربول الإنجليزي الذي توج بالبطولة للمرة الرابعة، وذلك إثر تغلبه على مواطنه تشيلسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب “فودافون أرينا” في مدينة إسطنبول التركية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More