شركة الطائرات المروحية السعودية توقع اتفاقية لشراء 10 طائرات هليكوبتر من طراز إيرباص إتش 125

أعلنت شركة الطائرات المروحية “تي إتش سي”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن توقيع اتفاقية مع شركة إيرباص لشراء 10 طائرات هليكوبتر من طراز إيرباص إتش 125. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطط الشركة لتوسيع أسطولها وإطلاق خدمات جديدة تدعم تطور قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية.

طائرة قوية ومتعددة الاستخدامات

من جانبه، قال بن بريدج، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال العالمية في شركة إيرباص هليكوبترز: “نرحب بشركة الطائرات المروحية كعميل جديد لنا، حيث تمثل هذه الاتفاقية بداية شراكة جديدة معهم، إذ تعد طائرات هليكوبتر من نوع إيرباص إتش 125 من الطائرات المثالية لتطوير ودعم العمليات التجارية في المملكة العربية السعودية، وذلك كونها طائرة قوية ومتعددة الاستخدامات وتتناسب بشكل خاص مع درجات الحرارة المرتفعة”.

دعم الجهود المبذولة لتحقيق رؤية المملكة 2030

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة قام بتأسيس شركة الطائرات المروحية لتلبية الطلب المتنامي في المملكة العربية السعودية، في ما يخص خدمات السياحة الفاخرة وخدمات النقل الجوي، وذلك في إطار استراتيجيته التي تهدف إلى الارتقاء بالعائدات المستدامة وإطلاق قطاعات جديدة وتنميتها، إضافة إلى دعم الجهود المبذولة لتحقيق رؤية المملكة 2030 بالعمل كأداة محفزة لقطاع السياحة في المملكة. وتعدّ شركة الطائرات المروحية أول شركة محلّية مشغّلة لطائرات الهليكوبتر التجارية على مستوى المملكة. إذ بدأت في تقديم خدمات النقل الجوي الخاصة منذ 2019. وهي تعمل الآن على توسيع خدماتها عبر إضافة هليكوبتر إيرباص  إتش 125  إلى أسطولها، حيث تسعى الشركة إلى تعزيز وتطوير خدمات النقل الجوي في المملكة.

خدمات نقل جوي مبتكرة

وفي هذا السياق، قال الكابتن آرنو مارتينيز الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية: “من خلال توقيع هذه الاتفاقية، اتخذت شركة الطائرات المروحية خطوة كبيرة لتوسيع أسطولها وتطبيق خطتها التشغيلية الطموحة، التي ستساهم في النهوض بقطاعي السياحة والطيران في المملكة من خلال تقديم خدمات نقل جوي مبتكرة تضمن لعملائنا تجربة فريدة في سماء السعودية. وأود أن أتقدم بالشكر إلى منسوبي شركة إيرباص هليكوبترز الذين سعوا لإتمام هذه الاتفاقية. ونتطلع إلى المزيد من فرص التعاون في المستقبل القريب. كما أود أن أعبر عن شكري وتقديري لصندوق الاستثمارات العامة لدعمهم للشركة منذ تأسيسها”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More