المستشفى السعودي الألماني بالرياض يجري عملية جراحية نادرة

أنقذ الأطباء في المستشفى السعودي الألماني بالرياض مريضاً في العشرين من عمره، وذلك إثر حدوث مضاعفات معه بعد خضوعه لعملية تكميم في المعدة أجريت له خارج المستشفى.

وأسفرت تلك العملية عن حدوث تكيس ضخم في البنكرياس، مما أثر على وظيفة البنكرياس وأدى إلى حدوث ضغط على المعدة. وبعد عرض المريض على الفريق المختص في قسم الجراحة في المستشفى السعودي الألماني بالرياض وإجراء تقييم شامل للحالة، هذا فضلاً عن إجراء عدد من فحوصات الأشعة اللازمة، تقرر إجراء الجراحة لاستحالة الوصول للبنكرياس من خلال المعدة، وذلك نتيجة صغر حجمها بعد عملية التكميم.

مهارة وخبرات فريق العمل تنقذ المريض

وبفضل مهارة فريق العمل تم فتح الجدار الأمامي والخلفي للمعدة وتنظيف كيس البنكرياس ومن ثم إجراء وصلة بين الكيس والجدار الخلفي للمعدة بالمنظار الجراحي دون اللجوء للشق الجراحي.

وهكذا خرج المريض من المشفى وحالته مستقرة، ولم يسجل حدوث أي مضاعفات، ويعود الفضل في ذلك إلى الكفاءات الطبية والخبرات الكبيرة التي يتحلى بها الطاقم الطبي في المستشفى.

استشارات دائمة مع الأطقم الطبية في مجموعة مستشفيات مايو كلينيك

ولا بد من الإشارة هنا إلى حقيقة مفادها أن الاستشارات الدائمة مع شركاء المستشفى في مجموعة مستشفيات مايو كلينيك في الولايات المتحدة الأمريكية كان لها بالغ الأثر في نجاح الكثير من الجراحات المعقدة لدى المشفى، لا سيما  وأن  صحة ورعاية المريض تأتي على رأس اهتمامات الجميع في المستشفى السعودي الألماني. إذ يقوم أطباء مايو كلينك العالمية عادة  بتقديم كافة الاستشارات الطبية للمرضى عن بعد، دون الحاجة إلى تحمل مشقة السفر وأعبائه الكبيرة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More