روسيا تعلن عن تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا على مستوى العالم

في إنجاز علمي وطبي بالغ الأهمية، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على مستوى العالم. فهل ستطوى صفحة كورونا إلى الأبد يا ترى؟

روسيا تعلن عن تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

كيف وصف الرئيس الروسي هذا الإنجاز؟

وفي أول تعليق له على هذا الانجاز المهم وغير المسبوق، قال الرئيس الروسي على هامش اجتماع افتراضي عقده مع أعضاء الحكومة: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” هذا الصباح وللمرة الأولى على مستوى العالم”.

اللقاح يعمل بشكل فعال للغاية

وأكد بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح، أن اللقاح فعال للغاية، وقد أثبت قدرته على تكوين مناعة قوية أمام الفيروس المذكور.

تسجيل أول لقاح مضاد لفيروس كورونا

وأضاف قائلاً: “بلغني أن اللقاح يعمل بشكل فعال للغاية، وأنه يشكل مناعة مستقرة. ولا بد لي أن أؤكد هنا على حقيقة مفادها أن اللقاح المذكور اجتاز وبنجاح كافة الاختبارات المعمول بها في هذا الإطار”.

إحدى بنات الرئيس الروسي تتلقى اللقاح

ووفقاً لما أتى ذكره على لسان الرئيس الروسي فإن إحدى بناته تطعمت باللقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”..

الآمال معقودة على روسيا من أجل الإنتاج الضخم لهذا الدواء

وأشاد  بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة بجهود الخبراء الروس والكوادر الطبية والعلمية الروسية، وقال “آمل أن نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب”، مشدداً على أن التطعيم يجب أن يتسم بالصفة الطوعية، وذلك لكي يتمكن كل من يرغب في ذلك من الافادة من إنجازات العلماء الروس.

واختتم بوتين حديثة بالقول: “أعلم أن العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا ماضٍ ومستمر في مؤسسات أخرى. أتمنى النجاح لجميع المتخصصين. ولا بد لنا أن نثمن عالياً جهود أولئك الذين بادروا بهذه الخطوة الأولى، ولا ريب في أنها خطوة مهمة جداً لبلدنا الحبيب روسيا وللعالم بأسره”.

المصدر روسيا اليوم

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More