تويتر تعلن عن إصلاح ثغرة أمنية تهدد مستخدمي نظام أندرويد

بعد ورود بلاغات عدة عن تعرض حسابات بعض المستخدمين إلى أعمال قرصنة باستخدام إعدادات خاصة في تويتر مصممة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، أعلنت شركة “تويتر”، عن إصلاح خلل أمني كان يتيح للمتسللين الوصول إلى بيانات شخصية ورسائل بعض المستخدمين على الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”.

ووفقاً لما أوردته  هيئة الإذاعة البريطانية  فإنه من غير الواضح بعد فيما إذا كان المتسللون استغلوا تلك الثغرة الأمنية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر للانقضاض على ضحاياهم.

 تحديث للتطبيق عبر منصة “أندرويد”

وفي هذا السياق بادرت  تويتر إلى إجراء تحديث للتطبيق عبر منصة “أندرويد“، وذلك كي تكبح إمكانية وصول تطبيقات أخرى إلى بياناته.

اختراق لحسابات خاصة بعدد من المشاهير

ولقد ذكرت تقارير صادرة عن خبراء تقنيين بأن بعض القراصنة تمكنوا من الولوج إلى النظام الداخلي لشركة التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بغية قرصنة بعض حسابات المستخدمين المشهورين.

تويتر تعلن عن إصلاح ثغرة أمنية

 أبرز الحسابات التي تعرضت للقرصنة

ولعل أبرز هؤلاء المشاهير يتمثل في كل من جو بايدن، المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية،  والنجمة كيم كارداشيان والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More