امرأة صينية تحصل على 423 ألف دولار من خلال حجز 900 رحلة جوية وهمية

حصلت امرأة صينية في حادثة فريدة من نوعها على مبلغ مالي قدره 423 ألف دولار أمريكي جرّاء سلسلة عمليات احتيال نفّذتها من خلال استغلالها ثغرة بسياسة تأمين تأخير رحلات الطيران في الصين.

حصلت امرأة صينية في حادثة فريدة من نوعها على مبلغ مالي قدره 423 ألف دولار أمريكي جرّاء سلسلة عمليات احتيال نفّذتها من خلال استغلالها ثغرة بسياسة تأمين تأخير رحلات الطيران في الصين.

امرأة صينية تحصل على 423 ألف دولار

اعتقال بتهمة الاحتيال

ذكر موقع سيمبلي فلاينغ البريطاني المتخصص بأخبار السفر بأن السلطات الصينية قد اعتقلت يوم الجمعة الماضي المرأة التي تم تعريفها باسم عائلتها فقط وهو “لي”. إذ اتهمتها بالاحتيال للحصول على مدفوعات تأمين تأخير رحلات الطيران ومن المقرر مقاضاتها بتهمة ارتكابها عملاً إجرامياً.

لقد أظهرت التحقيقات أن المسافرة الصينية قامت بحجز أكثر من 900 رحلة جوية منذ عام  2015 وحتى عام 2019 دون وجود أي نية حقيقية للسفر إنما فقط لاستغلال بند يتيح لها التعويض المالي إذا تم إلغاء الرحلة بسبب ظروف طارئة، إذ بمجرد حجز التذاكر كانت تبحث عن رحلات جوية من المحتمل أن تتأخر بسبب الطقس أو أحداث أخرى موسمية قبل شرائها تأمين تأخير السفر للرحلة الواحدة.

امرأة صينية تحصل على 423 ألف دولار بالاحتيال

طريقة التلاعب بنظام الرحلات واكتشاف الأمر

تمكنت المرأة الصينية “لي” من مدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو الصينية من التلاعب بنظام الرحلات عبر عدد من خطوط الطيران الصينية. وحصلت على تعويضات مالية كبيرة بفضل بند في تأمين تأخير الرحلة بالصين يسمح بتعويض مالي سخي للمتضرر. كما استغلت أيضاً وجود بند في التأمين لا يشترط فيه أن يكون المسافر المتضرر على متن الطائرة لتطبيق سياسة التأمين.

واستخدمت لي أسماء أصدقائها وأفراد من عائلتها على مدى أربع سنوات من تنفيذها الاحتيالي بغية إبعاد الشبهات عنها. في حين اكتشفت شركات الطيران سلوكها الاحتيالي عندما رصدت نمطاً من مدفوعات التأمين المرتفعة بشكل استثنائي لشخص واحد، الأمر الذي دفعها إلى إبلاغ السلطات بذلك على الفور.

امرأة صينية تحصل على 423 ألف دولار عن طريق الاختيال

تعديل سياسات تأمين تأخر الرحلات الجوية

عملت شركات الطيران الصينية بعد هذه الحادثة على تعديل سياسات تأمين تأخر الرحلات للتأكد من أن الراكب الصحيح يجب أن يكون على متن الطائرة للحصول على التعويض.

الجدير بالذكر أن تأمين تأخير الرحلات الجوية الذي يتوافر في بلدان أخرى يدفع سعراً رخيصاً يصل إلى دولار واحد فقط يتم دفعها لصاحب التأمين المتضرر على أن تقلع الرحلة في وقت لاحق.

إقرأ المزيد:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More