دراجة إيه إم بي 001 النارية ..تحفة ميكانيكية فنية بامتياز

دخلت الدراجة النارية إيه إم بي 001 التي يتم إنتاجها بالتعاون بين أستون مارتن وبراف سوبريور مرحلة الاختبارات الديناميكية على حلبة باو-أرنوس بفرنسا ضمن برنامج اختبارات شامل. وتم تصميم دراجة إيه إم بي 001 لسباقات الدراجات النارية. وسيقتصر إنتاجها على 100 قطعة فقط مع تحديد موعد بدء التسليم في نهاية العام الجاري. إذ أتمت الدراجة التجريبية من إيه إم بي 001 والمزينة بالألوان المموهة المميزة لأستون مارتن اختباراتها الأولى في حلبة باو-أرنوس.

لقد أحرزت جميع الأطراف المشاركة في عملية تطوير دراجة إيه إم بي 001 تطوراً كبيراً على الرغم من التحديات التي فرضتها الظروف المحيطة. وتأتي هذه الدراجة النارية الخاصة نتيجة للتمازج بين أرقى التصاميم وأحدث التقنيات لتكون دراجة يرغب باقتنائها عشاق السيارات والدراجات على حد سواء.

دراجة إيه إم بي 001 النارية

ديناميكية الدراجة والتفاصيل المتعلقة بالمنعطفات

ويعد اختبار النماذج التجريبية من أهم الخطوات لأنها تتيح للفريق التأكد من سلامة هندسة الشاسيه والتحقق من السلوكيات الحركية والديناميكية الهوائية. وقد تم الاستعانة أيضاً بخبرات سائق الاختبارات من براف سوبريور في ما يتعلق بمختلف جوانب الأداء بشكل يماثل البيانات والقراءات التي يقدمها عادة مهندسو ديناميكيات السيارات لدى أستون مارتن. وتشمل هذه الآراء ديناميكية الدراجة والتفاصيل المتعلقة بالمنعطفات والفرامل والتسارع.

دراجة إيه إم بي 001 النارية من أستون مارتن

تصميم متطور وآسر

يتميز تصميم دراجة إيه إم بي 001 بزعنفة من الألمنيوم تمتد على طول الخزان المصنوع من ألياف الكربون تحت المقعد وصولاً إلى المؤخرة. ويعد القسم الذي يحمل الزعنفة ويدعم المقعد أحد المجالات التي استعان الخبراء في تصميمها بخبرة ميكانو آي دي في مجال استخدام ألياف الكربون المعدة لقطاع الطيران والفضاء.

دراجة إيه إم بي 001 النارية من أستون مارتن أثناء الاختبارات

عتاد ميكانيكي متميز بكل المقاييس

وتركز الاختبارات الديناميكية على الشاسيه مع إجراء اختبارات مقعد المحرك لتبسيط وتسهيل عملية تطوير الدراجة. وتتميز دراجة إيه إم بي 001 بمحرك مزود بشاحن توربو يقدم استطاعة 180 حصاناً الذي يعد ميزة فريدة في قطاع الدراجات النارية. وتتضمن حزمة التوربو مبرداً داخلياً الذي يقدم عبر فتحته الضخمة والواسعة مظهر مماثلاً لمحركات السيارات الخارقة.

دراجة إيه إم بي 001 النارية من أستون مارتن تزخر بتفاصيل آسرة

100 قطعة فقط من هذه الدراجة

وعند إتمام عملية اختبار دراجة إيه إم بي 001  ستبدأ عمليات الإنتاج في فصل الخريف المقبل في مصنع براف سوبريور بمدينة تولوز بفرنسا. وسيتم إنتاج 100 قطعة فقط من هذه الدراجة بسعر يبلغ 108,000.00 يورو متضمناً ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20%.

دراجة إيه إم بي 001 النارية من أستون مارتن تزخر بمقود رائع

إقرأ المزيد:
المصدر موقع أوتوزكميونيتي

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More