كريستين ستيوارت تثير سخط البريطانيين لتجسيدها شخصية الأميرة ديانا

أثار اختيار الممثلة الأميركية ونجمة سلسلة أفلام توايلايت كريستين ستيوارت سخط البريطانيين، وذلك لتجسيد هذه الأخيرة شخصية الأميرة البريطانية الراحلة ديانا في فيلم جديد يحمل اسم “سبينسر”. إذ شكك كثيرون منهم في إمكانية تجسيد كريستين لشخصية الأميرة البريطانية على الوجه الأمثل الذي يعكس شخصية الأميرة الراحلة الحقيقية.

ردود فعل قاسية واستياء بريطاني عارم

انتشرت التعليقات على موقع تويتر تعليقاً على اختيار الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت لدور الأميرة ديانا في فيلم سبينسر. وقال أحدهم: “ما الخطأ الذي يُمكن أن يحدث؟”، وانتقد آخر: “ألم يكن بإمكانكم العثور على مُمثلة إنجليزية؟”. واستمرت موجة التعليقات السلبية تلاحق هذا الإعلان.

إذ كتب أحدهم: “يوجد العديد من الممثلات الإنجليزيات اللاتي بإمكانهن  تأدية هذا الدور بشكل أفضل، فلقد كانت الأميرة ديانا راقية، أما كريستين ستيوارت فلا، لا بل إنهما لا تشبهان بعضهما”.

كريستين ستيورات تثير سخط البريطانيين بشأن الأميرة ديانا

دفاع مخرج الفيلم عن قراره

خرج مخرج الفيلم بابلو لارين عن صمته، ودافع عن قراره باختيار الممثلة الأمريكية لهذا الدور، حيث صرح لموقع “ديدلاين” الشهير قائلاً: “كريستين واحدة من أعظم الممثلات اليوم. ويمكن أن تكون كريستين أشياء كثيرة، ويمكن أن تكون غامضة للغاية وهشة للغاية وقوية جدًا أيضًا فى نهاية المطاف، وهو ما نحتاجه”.

وأشار إلى إن تركيبة هذه العناصر جعلتني أفكر بها لتأدية هذا الدور الصعب، ومن الجميل جداً رؤية الطريقة التى استجابت بها للنصوص وكيف تتعامل مع الشخصية. كما أنني أعتقد أنها ستقوم بعمل مذهل ومثير للاهتمام في الوقت نفسه.

كريستين ستيورات تثير سخط البريطانيين

استمرار الجدل

لم ينتهي الجدل على موقع تويتر حتى بعد أن خرج مخرج الفيلم للدفاع عن بطلته، بل هناك أخبار تزعم أن هناك قضية أخرى يمكن أن تثار. إذ يروي الفيلم قصة انفصال الأميرة ديانا عن الأمير تشارليز، وهو ولي العهد الملكى وعلي قيد الحياة. فهل سيوافق هو والعائلة والملكة اليزابيث أم سيكون هناك خلاف ما؟ لا سيما وأن العائلة متهمة حتى هذه اللحظة أنها سبب انقلاب سيارة ديانا والتي أدت لوفاتها. ويتناول الفيلم فترة من حياة الأميرة ديانا، وذلك عندما قررت الطلاق من ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، ما جعل من المستحيل بالنسبة لها أن تصبح ملكة بريطانيا في يوم من الأيام، وهي الفترة التي التف العالم كله حول الجدل المثار عن الأميرة الجميلة.

كريستين ستيورات تثير سخط البريطانيين

نبذة عن الفيلم

سيحمل الفيلم  اسم سبينسر، وهو اسم عائلة الأميرة ديانا، وجاري اختيار النجم الذى سيقوم بدورالأمير تشارلز والذي يعتبر اختياراً صعباً. إذ إن الأمير لا يزال على قيد الحياة. ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في عام 2021 وستلعب كريستين ستيوارت دور البطولة فيه الذي تدور أحداثه في التسعينات، وكتب له السيناريو ستيفين نايت، كاتب مسلسل “بيكي بلايندرز” الشهير. وستدور أحداث الفيلم في قرية ساندرينغهام، حيث تدرك ديانا أن زواجها يواجه الفشل.

 ومن أشهر أدوار كريستين ستيوارت دورها في سلسلة أفلام “الشفق” من عام 2008 إلى 2012، حيث أدّت شخصية صبية تُدعى بيلا سوان. الجدير بالذكر بأن الأميرة ديانا فارقت الأمير تشارلز في عام 1992، وتطلقت منه بعد 4 سنوات من ذلك في خطوة غير مسبوقة للعائلة المالكة البريطانية، وتوفيت ديانا عام 1997 في باريس في حادث سير أليم، عن عمر يناهز 36 عاماً.

كريستين ستيورات تثير سخط البريطانيين بسبب شخصية الأميرة ديانا

وهذه ليست المرة الأولى التي تتناول فيها السينما أميرة ويلز الراحلة. إذ أدت ناومي واتس شخصيتها في فيلم “ديانا” في عام 2013، والذي لم يلق استحسان الكثير من النقاد.

إقرأ المزيد:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More