الدوري السعودي لكرة القدم يعود للحياة من جديد بعد توقف بسبب كورونا

5٬358

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف منافسات الدوري السعودي 2019-2020، والذي تم إيقافه منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”. ومن المقرر أن يستأنف الدوري يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020، وذلك بعد التنسيق مع رابطة المحترفين لتحديد موعد عودة بطولتي دوري المحترفين ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

اعتماد 5 تبديلات في المباراة

اعتمد الاتحاد السعودي خلال اجتماعه زيادة عدد التبديلات في كل مباراة من مباريات الدوري السعودي من ثلاثة الى خمسة حسب التعديلات الجديدة المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقال الاتحاد السعودي في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “ثمن الاتحاد السعودي لكرة القدم الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا. واعتبر أن هذه الجهود ما هي الا تأكيد على حرص الحكومة على سلامة الجميع”. ولقد تابع اتحاد الكرة مستجدات الوضع الصحي مع الجهات المختصة منذ إعلان توقف نشاط كرة القدم في 14 مارس الماضي، بدعم من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الذي سخر كافة الوسائل لتقديم الدعم لاتحاد كرة القدم خلال فترة الجائحة”.

موعد عودة التدريبات

سيتم التنسيق مع الأندية لعودة التدريبات بداية من 21 يونيو الجاري، وذلك استعداداً لاستكمال الموسم الرياضي وفق بروتوكول طبي واجراءات احترازية مشددة بناءً على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022.

الدوري السعودي لكرة القدم يعود للحياة من جديد

قمة مرتقبة

ستكون الجماهير الكروية السعودية على موعد مع قمة مرتقبة تجمع بين الهلال وغريمه التقليدي النصر عند استئناف منافسة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يلتقي الطرفان ضمن منافسات الجولة الـ23 التي تم تأجيلها إلى بقية الجولات بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

بقية القرارات

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة وتصعيد الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية من 24 إلى 28 فريقاً.

كما أعلن اتحاد كرة القدم إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية غير المنتهية ويعتمد زيادة أندية مسابقات الفئات السنية، بحيث يتم صعود فريقين لكل من الدوري الممتاز للشباب تحت 19 سنة والناشئين تحت 17 سنة مع عدم هبوط أي فريق. فيما ستكون زيادة دوري البراعم للدرجة الممتازة بصعود فرق دوري الأربعة في دوري الدرجة الأولى. أما دوري البراعم تحت 14 سنة فسيتم هبوط فريقين وصعود فرق دور الأربعة. وأخيراً في دوري الشباب والناشئين للدرجة الأولى فسيتم تصعيد فرق دور الثمانية وهبوط فريقين.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط