محمية منتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة صحراء الوادي تشهد ولادة ناقة

شهد منتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي ولادة الناقة “لؤلؤة” في ربوع المحمية الطبيعية في المنتجع التي تأوي 8 جمال عربية، وما قدره 135 من المها والغزلان العربية.

واستقبلت محمية منتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة صحراء الوادي “لؤلؤة” التي ولدت بصحة جيدة وكان وزنها عند الولادة 34 كيلوغرام وطول 120 سنتيميتر، ومغطاة بوبر أسود لامع الذي سيتغير مع مرور الوقت إلى بني فاتح ورموش طويلة لحماية أعينها مع الغبار والرمال. وتعود أصول لؤلؤة إلى فصيلة “درومداري” (Dromedary) والمعروفة بالجمال العربية التي تتميز بحدبة واحدة وبشخصية نشيطة وفضولية يمكنها التعايش مع غيرها من الحيوانات، لتكون محمية صحراء الوادي المكان المثالي لها.

محمية منتجع الريتز - كارلتون رأس الخيمة صحراء الوادي

وفي هذه المناسبة، قالت تريسي أوليفر، مدير عام مُنتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي: “سعدنا باستقبال الناقة لؤلؤة والتي تؤكد على التزامنا في دعم مجتمعاتنا وحماية الطبيعة الرائعة التي تتميز بها دولة الإمارات وما فيها من حيوانات وطيور متنوعة. كما ندعو زوارنا إلى زيارة المحمية الطبيعة لدينا والتعرف على مختلف الحيوانات والطيور التي تضمها، ليكون بذلك المنتجع المكان المناسب والمفضل لجميع العائلات”.

ويقع منتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة صحراء الوادي، في الجهة الشمالية من إمارة رأس الخيمة، وهو عبارة عن محمية طبيعية بمساحة 500 هكتار. ويوفر المنتجع خدمات ضيافة متميزة من تصنيف 5 نجوم، كما أنه موطن لعدد من الحيوانات مثل المها العربية المهددة بالانقراض وغزال نحيل القرون والظبي العربي والثعلب الأحمر العربي والثعبان المقرّن العربي من بين العديد من أنواع الحيوانات الأخرى. وفيما يتعلق بمشاهدة الطيور، فإن صحراء الوادي تعد موطناً لما يقارب 28 نوعاً من الطيور، من بينها طيور القطقاط الأحمر اللغد وطائر الثرثار العربي والهدهد.

ولادة الناقة لؤلؤة في محمية مُنتجع الريتز - كارلتون رأس الخيمة صحراء الوادي

ويمكن للزوار حجز فيلا في منتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة بتكلفة 1,750 درهم لليلة الواحدة والتي تضم وجبة فطور، وتناسب هذه الإقامة شخصين بالغين برفقة طفلين تحت 12 عاماً، كما تشمل حضور عرض “البومة والصقر” مع الوصول إلى شاطئ بحر خاص تابع للمنتجع الريتز – كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمرا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More