واتساب بصدد إطلاق الميزة التي انتظرها الجميع لسنوات

4٬118

يعمل تطبيق واتساب المملوك من قبل شركة فيسبوك على إطلاق تحديث منتظر يسمح من خلاله لمستخدمي تطبيق الدردشة الأشهر في العالم بمراسلة الأصدقاء والعائلة من أجهزة متعددة.

ويشاع عن هذا التحديث منذ فترة، ولكن، يبدو أن “واتساب” تستعد لإطلاق ميزة القدرة على إجراء الدردشة عبر أجهزة متعددة. وانتشر العديد من التكهنات حول موعد إتاحة هذا التحديث الحيوي. إلا أن أحدث التقارير الصادرة من مدونة واتساب إنفو (WABetainfo)، المختصة في تتبع ورصد كل ما هو جديد على واتساب تشير فيها إلى أن الميزة الجديدة التي طال انتظارها قد تصبح متاحة في الأشهر القليلة القادمة.

واتساب بصدد إطلاق ميزة طال انتظارها

ونشر الفريق، الذي لديه سجل حافل في الحصول على كل ما يخص تطبيق الدردشة الأشهر في العالم بشكل صحيح، رسالة تنص على إجراء اختبارات متعددة للأجهزة في الوقت الحالي.

اللمسات الأخيرة لاختبار الميزة الجديدة

تم نشر تغريدة على حساب واتساب إنفو عبر موقع “تويتر” كتب فيها: “من الآن فصاعداً تجري “واتساب” داخلياً بعض الاختبارات المهمة لميزة الأجهزة المتعددة. إلا أنها ليست متاحة بعد ولا يوجد تاريخ إصدار. فقد يكون خلال الشهرين المقبلين أو 4 أو 6 أشهر القادمة. غير أنه من الإيجابي حقاً أنهم بدأوا في اختبار هذه الميزة بشكل عام”.

ويعد خيار استخدام التطبيق على أجهزة مختلفة أمر طال انتظاره يرغب به كثيرون منذ سنوات. ومن الناحية النظرية فإنه ينبغي أن تتيح هذه الميزة الجديدة استخدام واتساب بسلاسة من هاتف إلى آخر، أو من هاتف إلى جهاز لوحي. كما يمكن أن تسمح للمستخدمين أيضا بالتبديل على الفور بين الأجهزة الذكية العاملة بنظامي “آي أو إس” و”أندرويد“.

واتساب بصدد إطلاق ميزة طال انتظارها من قبل الجميع

ثغرة في واتس آب تظهر أرقام الهواتف في نتائج بحث جوجل

ظهرت في تطبيق “واتساب” ثغرة أمنية جديدة، والتي تجعل من رقم هاتف المستخدم متاحاً للجميع على محرّك البحث «جوجل»، وسط تحذير خبراء الأمن السيبراني من أن هذا يجعل كافة البيانات الشخصية، وحتى البنكية مهدّدة بالكشف لأيّ شخص، وقد رصد بعض المبرمجين تلك الثغرة الموجودة في ميزة كليك تو تشات (Click to Chat) الموجودة في التطبيق، التي تسمح للمستخدمين المراسلة من دون حفظ الرقم.

ولأن تطبيق واتساب يحدد المستخدمين حسب أرقام الهاتف، وليس من خلال أسمائهم أو معرّفات البريد الإلكتروني، فقد أظهرت نتائج بحث جوجل أرقام الهواتف فقط، وليس هويات المستخدمين. لذا نصح الخبراء المستخدمين بضرورة الدخول إلى إعدادات التطبيق ثم إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابك ومنع السماح بجعل أرقام الهواتف الخاصة بك متاحة للجميع وعدم السماح بتداولها عبر أيّ محرك بحث.

واتساب بصدد إطلاق ميزة طال انتظارها وتحمل الكثير من المزايا

وقد عملت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق “واتساب” بالفعل على إصلاح هذه المشكلة، وأن أرقام الهواتف التي وجدها أثول جايارام، الباحث الأمني الذي اكتشف هذه الثغرة الأمنية كانت مجرد نتائج قديمة يحتفظ بها محرك البحث جوجل.

ماهي ميزة كليك تو تشات (Click to Chat) في تطبيق واتساب؟

تتيح لك ميزة كليك تو تشات (Click to Chat) الخاصة بتطبيق واتساب بدء محادثة مع شخص دون حفظ رقم هاتفه في دفتر عناوين هاتفك، طالما أنك تعرف رقم هاتف هذا الشخص ولديه حساب نشط في واتساب. ويمكنك إنشاء رابط يتيح لك بدء محادثة معه. وبالضغط على الرابط، يتم فتح محادثة مع الشخص تلقائيًا. كما أن هذه الميزة تعمل على كل من التطبيق و” واتساب ويب”، ومن الممكن أيضًا إنشاء رمز كيو آر (QR) يربط برقم واتساب لبدء محادثة، وهذا أمر جيد لجميع أشكال الشركات التي ترغب في استخدام راحة واتساب للدردشة مع عملائها دون أن يقوم العملاء بحفظ أرقامهم.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط