إنستغرام ينافس يوتيوب بطرح ميزة جديدة لكسب المال عبر مقاطع الفيديو

أعلن تطبيق “إنستغرام” عن طرح ميزة جديدة يمنح بموجبها صناع محتوى الفيديو الفرصة لكسب المال عن طريق مقاطع الفيديو التي يقومون بنشرها عادة عبر منصة “آي جي تي في” (IGTV)، وذلك من خلال عائدات الإعلانات المشتركة على تلك المقاطع. ويكمن الهدف من وراء ذلك خلق منافسة في المحتوى الذي يتناول مقاطع الفيديو التي يتابعها مستخدمو إنستغرام.

آلية عمل الميزة الجديدة

ستبدأ الإعلانات في الظهور على بعض مقاطع الفيديو التي تبث على منصة “آي جي تي في” ( IGTV) الأسبوع المقبل  لدى 200 من صناع محتوى الفيديو الذين يملكون حسابات موثقة على المنصة من الناطقين باللغة الإنجليزية. وستضم العلامات التجارية الشهيرة مثل “بوما” و”إيكيا” و”سيفورا”. وسيحصل أصحاب تلك المقاطع على نسبة 55% من عائدات الإعلانات. بينما يذهب الباقي إلى “إنستغرام”. وتقول الشركة إنها تخطط لتوسيع النموذج ليشمل جميع صناع المحتوى في المستقبل.

إنستغرام تنافس يوتيوب بطرح ميزة جديدة

وتشير التقارير إلى أن “إنستغرام” سيعرض الإعلانات للمشاهدين عبر التطبيق عند قيامهم بالضغط على عرض مقاطع الفيديو التي يتم بثها عبر منصة “آي جي تي في” من الصفحة الرئيسة وستكون مدتها 15 ثانية بصورة مقاطع فيديو عمودية.

اختبار الأدوات الجديدة

يخطط “إنستغرام” لاختبار السماح للمستخدمين بتخطي الإعلانات مثل تلك الميزة التي تظهر في بداية مقاطع الفيديو على قناة ”يوتيوب”.

سيتم تكليف عدد من الموظفين في “إنستغرام” لمراقبة الإعلانات والمحتوى بشكل أكثر صرامة والذي يظهر على منصة “آي جي تي في” الخاصة بها لضمان عدم ارتباط العلامات التجارية بالمحتوى غير المرغوب فيه، مع الإشارة إلى إلى إمكانية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي المستخدم في “فيسبوك” عند توسيع نطاق التجربة.

إنستغرام تنافس يوتيوب بطرح ميزة جديدة لمنافسة يوتيوب

الاستعانة بتطبيق تيك توك

وقع اختيار إنستغرام على مشاهير صاعدين من تطبيق تيك توك المملوك لشركة بايتدانس الصينية لاختبارات الميزات والأدوات الجديدة التي قام بإطلاقها.

ميزات جديدة قادمة على إنستغرام

ينوي تطبيق إنستغرام طرح ميزة شارات (badges) بالإضافة إلى ميزة الإعلانات الشهر المقبل، وهي عبارة عن وسم قلب بأعداد مختلفة يمكن للمشاهد الاختيار من بينها وشراء أي منها ولمرة واحدة فقط أثناء البث المباشر بسعر يتراوح من 0.99 دولار للقلب الواحد إلى 1.99 دولار لزوجين من القلوب و4.99 دولار لثلاثة قلوب.

وسيتم اختبار الشارات مع المستخدمين في الولايات المتحدة وبريطانيا والبرازيل وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وتركيا وإسبانيا والمكسيك.

وقال مسؤول التشغيل في تطبيق إنستغرام (جاستن أسوفسكي): ”إن الشارات ستباع بثلاثة أسعار هي “0.99 و1.99 و4.99″ دولار بدءًا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل. وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية”.

إنستغرام تنافس يوتيوب بطرح ميزة جديدة لكسب المال

وفي سياق منفصل كان فيسبوك قد طرح ذات الخصائص التي تمكن المستخدم المؤثر من تحقيق مكاسب مالية، وذلك بفعل معجبيهم في عام 2018 على نهج تطبيق اليوتيوب.

إقرأ المزيد:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More