كوري ريتشاردز ضيف مميز ضمن سلسلة “إبداعات مُلهمة” التي أطلقتها رولز-رويس

استضافت رولز-رويس المصور المبدع كوري ريتشاردز، مصور ناشيونال جيوغرافيك والمستكشف الحائز على جوائز عالمية عدة في التصوير، وذلك في إحدى الحلقات التي تندرج ضمن سلسلة لقاءات “إبداعات مُلهمة” التي أطلقتها شركة السيارات الفارهة مؤخراً.

لطالما كان الإلهام والأعمال الفريدة الملهمة جوهر شركة رولز-رويس، بدءاً من بناء كل سيارة يدوياً في المركز العالمي للتميّز في الصناعة الفارهة في جودوود في غرب ساسكس، وصولاً إلى إنشاء تطبيق “ويسبرز” الرقمي، في سبيل إسعاد عملائها وإلهامهم من حول العالم.

سلسلة إبداعات مُلهمة التي أطلقتها رولز-رويس

المخاطرة والسعي إلى الكمال

يستعرض الفيلم رؤية ريتشاردز التي تتمحور حول المخاطرة والسعي إلى الكمال، وهي بمثابة قاسم مشترك يجمع بينه وبين شركة رولز-رويس. اتخذت حياة ريتشاردز مساراً غير اعتيادي فقد عاش طفولةً صعبة حتى أنه تسلّق قمة إفرست من دون كمية إضافية من الأكسجين. وبفضل حرفيّته في التصوير الفوتوغرافي، استطاع أن يجوب العالم فتسلّق قمم أنتاركتيكا التي لم يسبق أن وطئتها أقدام إنسان وجبال الهيملايا في النيبال، حتى أنه زار مناطق الحرب التي طوَتها غياهب النسيان في أنغولا وأوغندا وباكستان. وفي شتاء عام 2011، تسلّق جبل جاشربرم 2 في باكستان فبات بالتالي الأميركي الوحيد ومن القلة الذين استطاعوا تسلّق القمة التي يبلغ ارتفاعها 8000 متر. كما أنه نجا من انهيارٍ ثلجي أثناء نزوله من القمة والتقط صورة استثنائية لنفسه بعد لحظاتٍ قليلة من نجاته.

سلسلة إبداعات مُلهمة التي أطلقتها رولز-رويس -سيارة رولز-رويس كالينان

التحدي الأخير

في العام 2018، شارك ريتشاردز في “التحدي الأخير” الذي وثّق رحلته إلى بعضٍ من أبعد المناطق في اسكتلندا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية على متن سيارة رولز-رويس كالينان مموهة، فاختبرها إلى أقصى حدّ ليُثبت في نهاية المطاف أنها سيارة خارقة تستطيع التغلّب على مختلف أنواع التضاريس. وثّق ريتشاردز التحدي فيما خضعت سيارة كالينان لهذه التجارب النهائية قبل إطلاقها في جميع أنحاء العالم في مايو 2018.

وفي هذا الإطار، علّق تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس للسيارات، قائلاً: “كوري ريتشاردز شخصٌ استثنائي فمهارته خلف عدسة الكاميرا ملهمة إلى حدٍّ يفوق الوصف. يعرض “التحدي الأخير” مرحلة الاختبار النهائية المُضنية التي خضعت لها سيارة كالينان ويجّسد فلسفتها القائمة على القيادة بفخامة سهلة على كلّ التضاريس في بعض أروع المواقع في العالم. كانت تلك حلقةً تاريخية تُضاف إلى سجل شركة رولز-رويس وقد التقط مَشاهدَها مصورٌ استثنائي صاحب موهبة فذّة”.

سلسلة إبداعات مُلهمة التي أطلقتها رولز-رويس مع المصور كوري ريتشاردز
ماذا قال مصور المغامرات كوري ريتشاردز في هذا الشأن؟

ومن جانبه، علّق مصور المغامرات كوري ريتشاردز قائلاً: “ينطوي كل عملٍ أقوم به على مخاطر جمّة، فمَن لا يخاطر لا يفشل ومَن لا يفشل لا يتعلّم. أتشارك مع شركة رولز-رويس نهج الكمال. إذ أولي اهتماماً فائقاً لأدق التفاصيل. يستغرق إنتاج عملٍ عظيم وقتاً طويلاً بحيث لا يترك مجالاً للمقارنة بينه وبين أي عملٍ آخر. ولعل هذا ما يشجّعنا على أن نضع الأهداف نصب أعيننا ونسعى إلى تحقيقها”.

يبقى لنا أن نشير إلى أن “إبداعات مُلهمة” تمثل سلسلة لقاءات أنتجتها شركة رولز-رويس. وقد استضافت الحلقات الماضية فنان الوسائط الجديدة رفيق أناضول، وفنانة ثقافة الإنديبيلي د. إستر ماشلانجو في جنوب أفريقيا ومصور البورتريه والأزياء رانكين.

إقرأ المزيد:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More