موريشيوس تتغلب على فيروس كورونا وتتحضر لاستقبال السياح

577

ألقى فيروس كورونا مؤخراً بظلاله على شتى أنحاء الكرة الأرضية وغير مجرى الحياة في معظم دول العالم. وقد انتشر الفيروس في جزيرة موريشيوس الواقعة على الساحل الشرقي من أفريقيا، إلا أن الكوادر الطبية في الجزيرة وبمساعدة مؤسسة الصحة العالمية تمكنت من دحر الفيروس بشكل شبه تام.

موريشيوس تتغلب على فيروس كورونا

في يوم 11 مايو أعلنت موريشيوس عن عدد الأشخاص المتعافين من الفيروس الذي بلغ عددهم آنذاك 322 من أصل 332 حالة مسجلة. وقد استجابت السلطات الصحية في موريشيوس بشكل ناجح للتحذيرات الخاصة بضرورة الحد من انتشار الفيروس وتجنب الأسوأ. وكان ذلك نتيجة لاستيعابهم مدى خطورة الوضع في وقت مبكر. وفي بداية انتشار فيروس كورونا المستجد حرصت السلطات على غلق المنافذ والحدود ووضع المسافرين القادمين من الخارج في الحجر لمنع انتشار الفيروس. واليوم تعلن موريشيوس أنها خالية تماماً من فيروس كورونا.

مخطط يظهر كل التفاصيل المتعلقة بالإصابات بفيروس كورونا في موريشيوس (مؤسسة الصحة العالمية)
مخطط يظهر كل التفاصيل المتعلقة بالإصابات بفيروس كورونا في موريشيوس (المصدر – مؤسسة الصحة العالمية)
تطبيق خاص للتعامل مع كل التفاصيل ذات الصلة

تسعى الجزيرة في أعقاب هذا النجاح اللافت إلى اتباع منهج الشفافية والتواصل المستمر عبر المؤتمرات الصحافية اليومية المنظمة من قبل  لجنة الاتصالات الوطنية ومن خلال اللقاءات المنتظمة التي يعقدها رئيس الوزراء. وإذ تم تصميم تطبيق “بي سيف موريس” (beSafeMoris)، فسيتم نشر كل المعلومات المهمة المتعلقة بالوضع والتذكير باتخاذ الاحتياطات اللازمة. وقريباً ستفتح موريشيوس أبوابها للمسافرين من الخارج وستتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة السياح في الجزيرة.

موريشيوس تتغلب على فيروس كورونا المسنجد

تحضير الأجواء لاستقبال السياح

موريشيوس تتوق لاستقبال السياح والزوار والمغامرين بفارغ الصبر، وتعد العدة للترحيب بهم على الوجه الذي يليق بهم، في الوقت الذي تتخذ فيه كل الاحتياطات والتدابير الوقائية للحفاظ على سلامتهم خلال فترة إقامتهم في ربوع الجزيرة.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط