بلجيكا تعلن عن تمديد عقد مدربها الإسباني روبيرتو مارتينيز بطريقة مبتكرة

تتسابق كبرى الأندية العالمية بكرة القدم لابتكار أفكار وطرق جديدة للإعلان عن التعاقد مع لاعب أو مدرب بهدف جذب وسائل الإعلام الرياضية والجمهور الكروي، من جهة، وتسليط الضوء على اللاعب أو المدرب الجديد، من جهة أخرى. وعلى ما يبدو فإن هذه الظاهرة قد انتقلت إلى المنتخبات الوطنية أيضاً. إذ أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم رسمياً عن تمديد التعاقد مع مدربه الإسباني روبيرتو مارتينيز مع منتخب الشياطين الحمر حتى عام 2022 بطريقة فكاهية مبتكرة.

وذكر الاتحاد البلجيكي أن المحادثات حول تجديد العقد الحالي الذي ينتهي في 30 يونيو القادم استمرت وقتاً أطول بسبب التوقف الذي فرضه انتشار فيروس كورونا. غير أنها كانت دائماً تجري في جو بنّاء، وهذا ما سيسمح لروبرتو مارتينيز بمواصلة عمله ووضع الأساس لمستقبل كرة القدم البلجيكية وتدريب خليفته لتولي منصب المدير الفني بعد كأس العالم 2022.

المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز

فكرة جديدة ومبتكرة

قرر الاتحاد البلجيكي إضافة لمسة ممتعة وطريفة للكشف عن التوقيع مع مارتينيز من خلال مقطع فيديو قصير يظهر فيه نجم المنتخب البلجيكي وريال مدريد إيدين هازارد في لعبة فيديو فيفا 2020، أثناء لعبه بمنتخب بلجيكا. ومن ثم يدخل إلى الإعدادات ويختار “إدارة الفريق” ويقول: “حسنًا دعنا نرى أي مدرب سنحصل عليه”. وبعد ثوان عدة يظهر علم إسبانيا ثم يأتي المدرب مارتينيز وهو يقوم برقصات طريفة، ليفرح نجم ريال مدريد ويقول: “أووووو روبيرتو، المدرب قد وقع، هذا أمر عظيم، مرحى مرحى”. وبعد ذلك يرن هاتف هازارد بعد أن يرى الإعلان الرسمي للتوقيع ليتحدث مع زميله في المنتخب ونجم انتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو، ويقول له: “مرحبًا روميلو.. حسناً؟ “هل رأيت أن المدرب قد وقع؟ نعم نعم إنها أخبار جيدة؟”.

يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو المبتكر لتمديد عقدر المدرب الاسباني روبيرتو مارتينيز مع المنتخب البلجيكي لغاية 2022 على موقع تويتر عبر الرابط التالي:

تعليق مارتينيز على تجديد العقد

علق المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز بخصوص تمديد عقده مع المنتخب البلجيكي لغاية مونديال 2022 قائلاً: “بسبب تأجيل بطولة اليورو إلى عام 2021 بسبب كورونا، لم نتمكن من إنهاء التعاون فيما بيننا. ولقد وجدت أن لدى الاتحاد البلجيكي في الوقت الراهن خطة طموحة فعلاً أتطلع إليها بحماسة كبيرة على المدى القصير والطويل معاً. إذ من شأن العامين والنصف القادمين أن يحفلا بروزنامة كروية مكثفة للغاية تتضمن بطولة اليورو 2021 ودوري الأمم ومباريات التأهل لكأس العالم 2022. ولا يسعني إلا أن أكون سعيداً وفخوراً بمواصلة العمل وإعداد مستقبل كرة القدم البلجيكية”.

صورة تمديد عقد روبيرتو مارتينيز الرسمية

وخلال مقابلات أجريت معه في الأسابيع الأخيرة قال روبيرتو مارتينيز إنه يرغب في الاستمرار مع المنتخب البلجيكي ليقوده في بطولة أوروبا 2021 التي سينافس فيها ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الدنمارك وفنلندا وروسيا.

الجدير بالذكر أن مارتينيز تولى تدريب المنتخب البلجيكي منذ عام 2016 وقاده إلى المركز الثالث في مونديال 2018 في روسيا في إنجاز تاريخي لبلجيكا التي كان أفضل مركز لها في النهائيات العالمية المركز الرابع عام 1986.

المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز خلال إحدى المباريات

أبرز محطات مارتينيز الاحترافية

 بدأ روبيرتو مارتينيز مسيرته التدربية مع سوانسي سيتي الويلزي عام 2007. وفي عام 2009 استلم الإدارة الفنية لنادي ويجان الإنجليزي وقاده إلى التتويج بلقب كأس الاتحاد عام 2013 على حساب مانشستر سيتي، ولكن دون أن ينقذه من الهبوط إلى الدرجة الأولى (الثانية عملياً). بعدها بأسابيع قليلة، وقَّع عقداً لتدريب نادي إيفرتون الإنجليزي وقاده إلى المركز الخامس في موسمه الأول معه.

إيدين هازارد نجم المنتخب البلجيكي ونادي ريال مدريد مع المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز
إيدين هازارد نجم المنتخب البلجيكي ونادي ريال مدريد مع المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز
سجل حافل مع المنتخب البلجيكي

وتولى مارتينيز في 16 أغسطس 2016 مدرباً للمنتخب البلجيكي خلفاً للاعب وسطه مارك فيلموتس. ومنذ ذلك الحين قاد بلجيكا في 43 مباراة حققت خلالها الفوز 34 مرة مقابل ستة تعادلات وثلاث هزائم. كما سجلت خلالها 134 هدفا مقابل 33 هدفا عانقت شباكها.

وكان عقد روبيرتو مارتينيز مع المنتخب البلجيكي الذي يتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات، سينتهي عقب نهائيات كأس أوروبا التي كانت مقررة هذا الصيف في الفترة بين 12 يونيو و12 يوليو المقبلين، لكنها تأجلت إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

إقرأ المزيد:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More