3 فرق أوروبية تتضامن لتنظيم بطولة كأس التضامن الأوروبي لمواجهة كورونا

اتفقت أندية بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي على تنظيم مسابقة ودية تجمع الأندية الثلاثة تحت اسم “كأس التضامن الأوروبي 2021″، وذلك لمواجهة فيروس كورونا. وتهدف هذه المسابقة إلى نقل رسالة تضامن وإخاء بين شعوب أوروبا في أوقات انتشار هذا الوباء العالمي، من جهة، والتبرع بعائدات المباريات الثلاث لصالح دعم المرافق الطبية في كل من إيطاليا وإسبانيا، من جهة أخرى. إذ تريد الأندية الثلاثة إظهار تضامنها واحترامها وامتنانها للأبطال العظماء في هذه الأزمة، ألا وهم العاملين في القطاع الصحي.

برنامج البطولة

‏تشهد بطولة كأس التضامن الأوروبي إقامة ثلاث مباريات لكرة القدم في عام 2021 في كل من مدريد وميونخ وميلانو على التوالي. إذ ستواجه الفرق الثلاثة بعضها بعضاً، وستقام مباراة واحدة في كل مدينة. ففي مدينة مدريد ستقام مباراة (ريال مدريد ضد إنتر). بينما ستقام مباراة (إنترميلان ضد بايرن ميونخ) في مدينة ميلانو. في حين ستستضيف مدينة ميونخ مباراة (بايرن ميونخ ضد ريال مدريد). كما اتفقت الأندية الثلاثة على تنظيم البطولة عقب دراسة جداول المباريات واعتماد الوقت الذي سيكون من المتاح فيه اللعب أمام الجماهير.

بطولة كأس التضامن الأوروبي لمواجهة كورونا

لفتة جميلة

 سيدعو النادي صاحب الأرض في جميع مباريات بطولة كأس التضامن الأوروبي مجموعة من الأطباء والممرضين الذين يواصلون مكافحة الوباء كإشارة للتضامن والاحترام والامتنان لهم.

وفي السياق ذاته قال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني كارل هاينز رومينيغة: “عانت أوروبا بشدة من فيروس كورونا. تجمعنا علاقات صداقة قوية بأندية أوروبا الكبيرة”.

وأردف قائلاً: “رغم المعاناة والمشاكل ربما نحن في ألمانيا محظوظين لامتلاكنا نظام رعاية صحية أثبت قدرته على الصمود في هذه الأزمة. غير أننا رأينا صوراً مرعبة من إسبانيا وإيطاليا الأكثر تضرراً في أوروبا من الوباء. ونحن كشعب ألماني لدينا علاقة خاصة للغاية مع البلدين. الممرضات ومقدمي الرعاية الطبية والأطباء يقومون بعمل رائع في الوقت الرهان، لذا نريد أن نشيد بما يبذلونه من جهود مضنية”.

بطولة كأس التضامن الأوروبي لمواجهة فيروس كورونا
كورونا وحّد الجميع

وعلى ما يبدو فإن انتشار عدوى فيروس كورونا قد ساهمت في تضافر جهود الجميع حول العالم، ولا سيما في القطاع الرياضي، وذلك بغية الحد من انتشار هذا الوباء العالمي، من جهة، وللمساعدة في تقديم الدعم المالي للقطاع الطبي، من جهة أخرى.

واختتم رومينيغة كلامه قائلاً: “في بطولة كأس التضامن الأوروبي هذه سيتم توجيه الدعوة إلى 5000 ممرض وطبيب ومقدم رعاية إلى ملعب أليانز أرينا لحضور مواجهة ريال مدريد، وترغب الأندية الثلاثة من خلال هذه البادرة في إظهار تقديرها واحترامها لهؤلاء الأبطال”.

إقرأ المزيد:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More