الفيفا يصدم ميسي ورونالدو ويلغي حفل جوائز “ذا بيست” لعام 2020 بسبب كورونا

789

ما زالت أزمة كورونا تلقي بظلالها على أهم النشاطات والفعاليات والأحداث الرياضية على مستوى العالم. إذ تسببت بإلغاء بعض الدوريات الأوروبية الكروية وأهمها الدوري الفرنسي لكرة القدم (الليج 1) وإلغاء بطولة ويمبلدون لكرة المضرب وتأجيل انطلاق منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا الموسم، بالإضافة إلى تجميد العديد من المنافسات الرياضية عالمياً. ولم يقف الأمر عند هذا الحد فعلى ما يبدو أنه طال أيضاً جوائز “ذا بيست” الشهيرة.

إلغاء حفل جوائز “ذا بيست” 2020 رسمياً

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلغاء حفل توزيع جوائز الأفضل (ذا بيست) لعام 2020، إذ أعلن “فيفا” إلغاء حفل جوائز “ذا بيست” الذي كان مقررًا إقامته في مدينة ميلانو الإيطالية في 21 سبتمبرالمقبل، وذلك بعد تكهنات في الفترة الأخيرة حول مصير مراسم توزيع الجوائز، ولكن تم اتخاذ القرار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” على مستوى العالم بحيث تسبب الوباء في تعليق معظم الدوريات الكروية على مستوى العالم.

ميسي ورونالدو مع الكرة الذهبية
ميسي ورونالدو مع الكرة الذهبية
ما هو رأي رئيس الفيفا في هذا الشأن؟

وكان من المنتظر أن يبدأ التصويت على جوائز الأفضل في شهر يوليو المقبل، بيد أن رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو يرى أنه سيكون من غير المنطقي منح الجائزة في ظل هذه الظروف الراهنة، خاصة وأن الموسم الحالي لم يتم وضع أي تواريخ محددة لنهايته.

وتقيم الفيفا هذا الحفل سنويا لاختيار “الأفضل” في فئات عدة، أبرزها أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب.

ميسي ورونالدو مع الحذاء الذهبي
ميسي ورونالدو مع الحذاء الذهبي
البحث عن بدائل أخرى

وجاء في بيان الفيفا بأن جائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي كان مقررًا إجراؤها في 21 سبتمبر في ميلانو لن يتم انعقادها، ولكن المسؤولين في الفيفا يبحثون عن بدائل أخرى لمكافئة اللاعبين الأفضل في العام الجاري.

وتعد مدينة ميلانو، الواقعة في مقاطعة لومبارديا بشمال إيطاليا، من أكثر المناطق تأثراً بـفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” والذي تسبب لحد الآن بأكثر من 31 ألف وفاة معلنة في البلاد.

صورة ميسي مع الجائزة - حفل جوائز ذا بيست
صورة ميسي مع الجائزة
جوائز “ذا بيست” لعام 2019

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة قد توج في العام الماضي بجائزة أفضل لاعب في العالم بعدما جمع 46 نقطة. في حين احتل المركز الثاني المدافع الهولندي لنادي ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك برصيد 38 نقطة. بينما حل النجم البرتغالي لنادي يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو بالمركز الثالث برصيد 36 نقطة.

جائزة أفضل حارس

أما جائزة أفضل حارس ففاز بها جارس المرمى البرازيلي لنادي ليفربول الإنجليزي  أليسون بيكر، وجاء في المركز الثاني الحارس الأماني لنادي برشلونة الإسباني مارك أندريه تير شتيجن، وثالثًأ الحارس البرازيلي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بالميري.

جائزة أفضل مدرب

في حين كانت جائزة أفضل مدرب من نصيب المدرب الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب، بينما حصد المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا المركز الثاني. فيما حل المدرب الأرجنتيني لنادي توتنهام الإنجليزي ماورويسيو بوكيتينيو ثالثًا.

صورة الثلاثي الفائز بحفل جوائز ذا بيست
صورة الثلاثي الفائز
جائزتي الكرة الذهبية والحذاء الذهبي على طريق الإلغاء

ما زالت مجلة “فرانس فوتبول” لم تصدر قرارها النهائي لحد الآن بخصوص حفل الكرة الذهبية (البالون دور) في شهر ديسمبر من العام الحالي، ولكن من المنتظر أن يتم إلغاءه أيضاً بعد تعليق جميع الأنشطة الرياضية في فرنسا.

من ناحية أخرى فقد أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية بأن جائزة الحذاء الذهبي لهذا الموسم سيكون مهدداً بالإلغاء هو الآخر، خاصة وأن لاعب مثل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي سيتعرض للظلم بعد إلغاء الدوري الفرنسي، وتوقف رصيده التهديفي.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط