5 نصائح من خبراء التنظيف للعودة إلى العمل في زمن كورونا

551

مع البدء بتخفيض قيود التنقل في كل مكان، برزت إلى السطح تساؤلات عدة من أفراد المجتمع جلّها يتعلق بصحتهم وسلامتهم. ورغم أنه من السهل تجنب الأنشطة الترفيهية والبقاء في المنزل بأمان، فلا يزال يتحتم على الكثير من الأشخاص الخروج إلى الشارع والتوجه إلى أعمالهم والتعامل مع الظروف المحيطة والحفاظ على معايير التعقيم والتنظيف، ولا سيما في ما يتعلق بالألبسة والحاجيات الشخصية.

ولهذا السبب فإن ساعات العمل تعد من الأمور التي لا يمكن تجنبها. ومن أجل تحقيق الانتصار في المعركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، يشارك خبراء التنظيف الجاف المستدام مجموعة من النصائح المتعلقة بالتنظيف، وذلك في سبيل تخفيف الضغوطات أثناء قضاء الوقت في العمل.

فيما يلي أهم خمس نصائح للتنظيف يقدمها خبراء التنظيف في موقع “ميديكال نيوز توداي”، وهو تابع لمؤسسة “هيلث لاين ميديا”  في المملكة المتحدة”، للأشخاص الذين يحتاجون إلى التنقل اليومي إلى المكتب:

1. تعامل مع ملابسك بعناية فائقة

إذا كنت قادمًا من العمل، نوصي بوضع الملابس على الفور في كيس الغسيل. لا تهز الملابس في الهواء لتجنب انتشار الفيروس. من المستحسن ارتداء القفازات. من المحتمل أن يؤدي ترك الملابس المعزولة في الكيس لمدة يوم واحد إلى انحلال الفيروس.

نصائح من خبراء التنظيف -تعامل مع ملابسك بعناية فائقة

اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية مباشرة بعد وضع الملابس في كيس الغسيل أو في الغسالة. اغسل كيس الغسيل بشكل متكرر، أو استخدم أكياس يمكن التخلص منها.

2. نظف الملابس بشكل متقن

يمكن أن يعمل مزيج من المنظفات والماء الدافئ وعمل الغسالة الآلية على إزالة الفيروسات والقضاء عليها.

اغسل أغراضك في أعلى درجة حرارة موصى بها باستخدام منظف/صابون عالي الجودة. وفي حال كان الأمر مناسبًا للملابس، يمكن استخدام المنظفات التي تحتوي على مبيض فعال للغاية من أجل القضاء على الفيروسات.

حاول تجنب ارتداء الملابس التي يجب غسلها في درجات حرارة منخفضة (مثل الحرير، والألوان الداكنة التي قد تتحلل). ولكن إذا قمت بارتدائها، يجب عليك كيها بالبخار أو المكواة لإزالة الفيروسات.

3. اغسل ملاءات الأسرة مرة واحدة أسبوعياً في درجات حرارة عالية

يجب غسل ملاءات السرير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ومن الأفضل كل ثلاثة إلى أربعة أيام. يساعد ذلك على التخلص من العرق واللعاب والسوائل الأخرى والجلد المتساقط والتي يمكن أن تؤثر على صحتك. يتغذى عث الغبار على خلايا الجلد المتساقطة ويمكن أن يسبب الحساسية والربو.

نصائح من خبراء التنظيف
يمكنك الضغط على الصورة كي تتعرف على طريقة الغسيل اليدوي للملابس
نصيحة مهمة

تذكر، لا تهز الغسيل المتسخ لتجنب انتشار الفيروس في الهواء. اغسل على أعلى درجة حرارة ممكنة وفقًا لملصق العناية (60 درجة كحد أدنى للكتان ذي الألوان الفاتحة، و40 درجة للملون)، ويمكن إضافة مبيض آمن للألوان.

4. جفف في درجات حرارة عالية

بعد غسل الملابس والمناشف والأغطية وغيرها من العناصر، نوصي بتجفيفها بشكل تام بدرجة حرارة عالية. إذا شعرت بالقلق تجاه المنسوجات الرقيقة التي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة – نوصي بارتداء عناصر أكثر متانة أو التواصل مع المتخصصين في مجال التنظيف.

نصائح من خبراء التنظيف للعودة إلى العمل

5. كي الملابس بدرجات حرارة عالية للقضاء على الجراثيم

الآن هو الوقت المناسب لاستخدام أجهزة الكي بالبخار. يمكن استخدامها أيضًا لتنظيف الملابس والمساعدة في القضاء على الجراثيم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن كي ملاءات السرير والملابس عند درجة حرارة عالية لأن هذا مطهر للغاية. حرك المكواة ببطء.

إقرأ المزيد:
المصدر ميديكال نيوز توداي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط