دبي تعلن إطلاق تجربة سينما السيارات على سطح مول الإمارات

2٬923

أطلقت شركة “ماجد الفطيم” القابضة الإماراتية تجربة سينما السيارات من “فوكس سينما” على سطح “مول الإمارات”، حيث تأتي هذه التجربة بعد الإغلاق المؤقت لصالات السينما، وكمساهمة في توفير الدعم للجهود الحكومية الخاصة باستئناف الأعمال في بعض القطاعات الاقتصادية بطريقة آمنة.

سينما السيارات على سطح مول الإمارات
مواعيد العروض

ستتوفر هذه التجربة الجديدة للجمهور ابتداءً من الأحد 17 مايو/أيار. إذ سيكون بإمكان عشاق السينما الاستمتاع بسحر عالم الأفلام السينمائية من داخل سياراتهم بطريقة مريحة وآمنة. وسيتحول سطح “مول الإمارات” مع تجربة سينما السيارات إلى منصة عرض مضاءة بالنجوم في الهواء الطلق، حيث ستقام العروض المسائية يومياً عند الساعة 7:30 مساءً.

وسيلتزم فريق العمل بتدابير الصحة والسلامة الصارمة لضمان الحفاظ على المسافة الآمنة في جميع الأوقات والتأكد من قدرة الزوار على الاستمتاع بتجربة استثنائية مع تحقيق الطمأنينة وراحة البال.

وعند ركن السيارة، يمكن للمشاهدين استخدام تردّد الراديو المخصص لبث صوت الفيلم السينمائي مباشرةً من داخل سياراتهم.

إطلاق تجربة سينما السيارات على سطح مول الإمارات

سعر تذاكر العروض وأبرز المفاجآت

 تبلغ تكلفة العرض للسيارة الواحدة (شخصين كحد أقصى) 180 درهماً إماراتياً بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة. وتشمل التذكرة مشاهدة الفيلم ومجموعة من المأكولات والمشروبات المخصصة لشخصين ومشروبات غازية ومياه معدنية. كما سيتم تخصيص عائدات العرض الأول يوم الأحد 17 مايو/أيار لصالح مبادرة حملة “10 ملايين وجبة” التي تعمل على توفير الوجبات للفئات المحتاجة خلال شهر رمضان.

وستتاح الفرصة أمام الزوار كمكافأة إضافية للفوز بجائزة يومية عبارة عن 1000 نقطة من برنامج المكافآت “شير” تبلغ قيمتها 100 درهم إماراتي. كما ستتضمن كل مجموعة من المأكولات والمشروبات قسيمة من “شير”. إذ يستطيع الزوار بسهولة مسح هذه القسائم للحصول على فرصة الفوز بالعديد من الجوائز. ويسري هذا العرض حتى 31 مايو/أيار.

طريقة حجز التذاكر

تتسع منصّة “سينما السيارات” من “فوكس سينما” لـ75 سيارة، مع شخصين كحد أقصى داخل كل سيارة. وتماشياً مع الإجراءات الحكومية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، فإنه لا يمكن للأفراد فوق سن الستين عاماً والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاماً من زيارة مراكز التسوّق أو “فوكس سينما السيارات” في الوقت الحالي، كما يمكن لعشاق السينما الاطلاع على برنامج أفلام “سينما السيارات” وحجز تذاكرهم عبر تطبيق “فوكس سينما” وموقعها الإلكتروني، وسيتم تحديث هذا البرنامج كل يوم إثنين بمواعيد العروض السينمائية، وبعد إتمام التسجيل عبر الإنترنت، سيتم إرسال رمز التذكرة إلى البريد الإلكتروني للشخص المسجل، ليتم مسحه من قبل فريق عمل السينما للدخول إلى العرض السينمائي.

إطلاق تجربة سينما السيارات على سطح مول الإمارات

تاريخ سينما السيارات

تعود فكرة سينما السيارات إلى عقود ماضية، ففي خمسينات وستينات القرن الماضي كانت من علامات دور العرض بالولايات المتحدة. ومع الوقت بدأت في الاندثار تدريجياً، حتى عادت خلال السنوات الماضية في عدد من دول العالم. وباتت الخيار الأكثر أماناً في الوقت الحالي تزامناً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

الجدير بالذكرأن أول دار سينما للسيارت من نوعها في العالم العربي كانت في دولة الكويت، والتي بدأت باستقبال الجمهور في عام 1974 بعرض الفيلم الأجنبي ( 40 قيراط) من بطولة الممثلين: ليف أولمان وإدوارد ألبرت و جين كيلي.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط