بوش تُطلق منصة “إنتيوكس” المفتوحة بالكامل لتشغيل كاميرات المراقبة الأمنية

5٬529

أعلنت شركة بوش عن إطلاق منصة “إنتيوكس” الجديدة التي تُعد أول منصة مفتوحة بالكامل لتشغيل كاميرات المراقبة الأمنية والمُصممة خصيصاً للارتقاء بمعايير قطاع الأمن والسلامة. وتتيح هذه المنصة الجديدة كلياً للمستخدمين وخبراء دمج الأنظمة ومطوري التطبيقات خيارات لا حصر لها على صعيد الابتكار وتخصيص المزايا لتلبية مُختلف الاحتياجات.

تُقدم تقنيات إنترنت الأشياء فرصاً جديدة للأفراد والشركات، بما ينسجم مع الترابط المتزايد الذي يشهده العالم اليوم؛ ولكن الاستفادة الكاملة من هذه الفرص تستوجب من قطاع الأمن والسلامة تبني تغييرات جديدة ومؤثرة. وتُركز شركة بوش من خلال منصة “إنتيوكس” (INTEOX) على الإمكانات الهائلة لتقنيات إنترنت الأشياء.

إذ تجمع هذه المنصة المفتوحة بين تقنيات تحليل الفيديو الذكية المُدمجة من بوش مع الأداء الرائع ونظام التشغيل المفتوح شائع الاستخدام، إلى جانب إمكانية إضافة تطبيقات البرامج بمُنتهى الأمان.

كما تدعم هذه المنصة القوية أحدث التقنيات، ومنها التحليلات القائمة على الشبكة العصبية التي تمثل خطوة التطور التالية في مجالات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي.

وكذلك تسمح منصة “إنتيوكس” لمطوري التطبيقات وشركاء دمج الأنظمة بالاستفادة من قدراتها وإمكاناتها الذكية في تطوير تطبيقات برمجية غير محدودة بمنتهى السهولة وباستخدام لغة مشتركة.

إلى جانب ذلك، يُمكن لمتخصصي دمج الأنظمة تخصيص حلول الأمان الخاصة بهم لتلبية متطلبات العملاء المحددة والمتغيرة، وذلك من خلال إضافة التطبيقات ونشرها في الكاميرات المدعومة بمنصة “إنتيوكس” .

تقديم بيانات قيمة قابلة للتحليل والاستخدام

وبفضل مُستشعراتها المتطورة وقدرتها على توفير تحليلات الفيديو الذكية، يمكن للكاميرات المدعومة بمنصة “إنتيوكس” تقديم بيانات قيمة قابلة للتحليل والاستخدام في مجموعة متنوعة من الطرق الجديدة والمفيدة، وهي ميزة لطالما رغب بها الكثيرين في القطاع.

وتدعم بوش المنصة بأعلى مستويات أمان البيانات وحماية الخصوصية، إضافة إلى تطبيق معايير الجودة وسهولة الاستخدام التي لطالما تميزت بها حلول بوش.

بوش تُطلق منصة "إنتيوكس" المفتوحة بالكامل

تسهيل إنجاز المهام اليومية

برهن نهج المنصات المفتوحة على نجاحه في سوق الحواسيب والهواتف المحمولة؛ حيث باتت البرامج والتطبيقات تُشكل جزءاً محورياً من أنشطة الحياة اليومية.

فعلى سبيل المثال، توفر التطبيقات المعلومات المُباشرة وخدمات الاتصال الفوري، إلى جانب تحسين إنتاجية العمل وتسهيل إنجاز المهام اليومية.

وتمتد هذه الجوانب الإيجابية لتشمل كاميرات المراقبة الأمنية التي أصبحت تعتمد على منصة مفتوحة تُمكن المطورين من العمل مع متخصصي دمج الأنظمة لمعالجة التحديات التي تواجه عملائهم.

دعم تشغيل المجموعة المؤلفة من الكاميرات الثابتة والمتحركة

يمكن لمنصة “إنتيوكس” دعم تشغيل المجموعة الجديدة كلياً من الكاميرات الثابتة والمتحركة والمدعومة ببنية تحتية قائمة على تقنيات إنترنت الأشياء.

وقد أشرفت شركة سيكيورتي آند سيفتي ثينجس الناشئة التابعة لشركة بوش على تطوير هذه البنية التحتية والتي تستند إلى أربع ركائز هي:

  • نظام تشغيل مفتوح يعتمد على مشروع “أندرويد” مفتوح المصدر، ومُدعم بخواص لزيادة مستويات الأمان؛
  • متجر تطبيقات يتيح الوصول إلى معلومات التطبيق، وتصفح المتجر العام وشراء التطبيقات الجاهزة للاستخدام لجميع كاميرات منصة”إنتيوكس”؛
  • بوابة إلكترونية لمطوري ومصممي التطبيقات، تُقدم معلومات وأدوات لتطوير واختبار التطبيقات؛
  • بوابة لإدارة الأجهزة تستعرض الإحصائيات حول سلامة التطبيقات والأجهزة وتضمن إدارة سلسة للتطبيقات

وبفضل البنية التحتية القائمة على تقنيات إنترنت الأشياء، تسهم الكاميرات المدعومة بمنصة “إنتيوكس” في مساعدة مطوري التطبيقات ومُتخصصي دمج الأنظمة وشركاء عمليات الدمج والتكامل وغيرهم على إنشاء تطبيقات خاصة بالعملاء وإضافتها بسهولة لتتوافق مع كاميرات المنصة.

بوش تُطلق منصة "إنتيوكس" المفتوحة بالكامل

تعزيز قدرات الابتكار

من شأن منصة  “إنتيوكس” أن تسهم بشكل مباشر في تعزيز قدرات الابتكار بشكل يلبي ويتخطى احتياجات أي شركة اليوم. ويرجح الخبراء بأن  يسرع استخدام هذه المنصة المفتوحة من النمو المستقبلي لقطاع الأمن والسلامة.

موعد توفرها

من المتوقع طرح أولى الكاميرات القائمة على منصة “إنتيوكس” ابتداءً من شهر يوليو 2020.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط