بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي..تصميم ينبض بأرقى معاني الترف

على ما يبدو فإن مسألة ارتفاع الطلب على سيارات الدفع الرباعي في جميع أنحاء العالم، قد أوقدت الحماسة والرغبة لدى شركة بوغاتي لدخول هذا العالم المذهل. إذ أعلن ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي في شركة بوغاتي الفرنسية للسيارات الفارهة والمملوكة لشركة فولكس فاجن الألمانية في نهاية العام الماضي، عزم شركة بوغاتي دخول قطاع إنتاج السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي من خلال سيارة بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي.

بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي

السير على نهج المنافسين

يكتسب مشروع إنتاج سيارات الدفع الرباعي في شركة بوغاتي زخماً كبيراً، وذلك بالتزامن مع إعلان مسؤولي الشركة الفرنسية عن اكتمال فكرة هذا المشروع الثوري بانتظار الضوء الأخضر للبدء بالإنتاج. علماً أن شركة بوغاتي لم يكن لديها أي خطط مستقبلية لدخول غمار التحدي في إنتاج سيارات الدفع الرباعي الرياضية. إلا أن خطوات نظرائها في عالم الفخامة، ونعني هنا بالطبع كلاً من  شركة لامبوغيني التي قدمت سيارة أوروس وشركة بنتلي التي أطلقت سيارة بينتايجا، على ما يبدو أوقدت لديها مشاعر الحماسة والتصميم على خوض غمار هذا العالم المثير بكل المقاييس. وهكذا جاءت فكرة إنتاج سيارة بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي.

تصميم السيارة

نشر المصمم ساجدن أوسمانسيفيتش (Sajdin Osmancevic) صور رقمية جديدة عبر الإنترنت استعرض من خلالها تصميم سيارة بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي الجديدة الذي جمع بين المستقبل العصري الجريء والماضي الكلاسيكي. إذ تمت الموافقة على هذا التصميم، وذلك وفقاً لما أتى على لسان الرئيس التنفيذي للشركة.

بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي الأنيقة

هيكل وشكل السيارة

تزخر سيارة سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي بشبك أمامي عريض تحيط به مصابيح رفيعة جداً يتموضع أسفلها صادم عريض جداً يحتوي على أجنحة بارزة من ألياف الكربون. فيما يحتوي الغطاء الأمامي على خطوط حادة جداً. كما حصلت سيارة بوغاتي  سبارتاكوس الخيالية على سقف بانورامي يتضمن جزئين منفصلين في المنتصف، هذا فضلاً عن تزويدها بإطارات عجلات ذات حجم هائل. وتم تزويد السيارة بعتبات أبواب وخطوط انسيابية. بينما لا تمتلك السيارة أي مرايا جانبية لتحل بدلاً عنها مجموعة من الكاميرات المتطورة.

أما فيما يتعلق بتصميم الجزء الخلفي من السيارة فسيكون عبارة عن تصميم كلاسيكي فضائي مزود بصادم هجومي قوي وأضواء ثورية مستقبلية.

بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي - لقطة خلفية

سمات فنية آسرة بكل المقاييس

تأتي بوغاتي سبارتاكوس باللونين الأزرق والأسود. ولقد أتحفتها بوغاتي بأربعة مقاعد أنيقة. وتتمتع السيارة الجديدة بقدرات آسرة على القيادة خلال الطرق الوعرة. ووفقاً للقائمين على مشروع إنتاجها في الشركة، فهي لن تكون سيارة دفع رباعي تقليدية أبداً. إذ ترجح أغلب التقارير بأن تُبنى سيارة بوغاتي سبارتاكوس الجديدة على أساس سيارة لامبورغيني أوروس. ويجري الحديث عن استخدام مولد كهربائي بالكامل بقوة إجمالية مقدارها 1850 حصاناً. فيما ستجهز السيارة الجديدة بمحرك من نوع في 8 (V8) تبلغ سعته 4.0 ليترات، وهو مزود بشاحن توربيني مزدوج. وتعتزم بوغاتي الاستعانة بشركة ماجنا شتاير النمساوية لصناعة طرازات بوغاتي ذات الدفع الرباعي الجديدة في مصنعها.

بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي- لقطة جانبية

موعد إطلاق السيارة

أكد ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة بوغاتي أن موعد الكشف الرسمي عن سيارة بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي يُرجح أن يكون خلال عام 2022  أو عام 2023 على أبعد تقدير.

بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي- لقطة جانبية خلفية

سعر السيارة

يبلغ سعر السيارة تقريياً ما قدره مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 800 ألف جنيه استرليني. إذ من شان سيارة بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي أن تكون أكبر وأغلى سيارة في فئتها، الأمر الذي يرجح طرح هذه السيارة بإصدار محدود، حيث تخطط شركة بوغاتي لطرح 600 نسخة على الأقل من هذا الطراز.

بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي - المقصورة

فهل ستنجح بوغاتي في مسعاها ذاك لدخول هذا العالم الجديد كلياً بالنسبة لها؟

ولعل السؤال الذي يتردد في أوساط الخبراء حالياً: هل ستنجح بوغاتي من خلال سيارتها الخيالية الجديدة في دخول عالم السيارات الرياضية  ذات الدفع الرباعي من أوسع أبوابه، لا سيما بعد أن اتجهت الشركة مؤخراً لصنع سيارات الشرطة الفارهة لأكثر فرق شرطة النخبة في العالم، أم أن ثمن السيارة الباهظ سيحول دون ذلك؟

فيما يلي مقطع  فيديو يلقي الضوء على سيارة بوغاتي سبارتاكوس ذات الدفع الرباعي الجديدة:

إقرأ المزيد:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More