الأطباء في المستشفى السعودي الألماني بالرياض ينقذون مريضاً من الشلل التام

5٬525

تم إسعاف الفرنسي تشارلز هزي إلى المستشفى السعودي الألماني بالرياض إثر إصابته بجلطة دماغية حادة أدت إلى شلل كامل في الجانب الأيمن من جسده.  فقام القسم المختص في المشفى وعلى الفور بإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، ومن ثم تم تحويله إلى وحدة رعاية السكتة الدماغية لتلقي العلاج بإشراف نخبة من أطباء المخ والأعصاب. وبعد ساعات قليلة فقط من حقنه بعقار مذيب للجلطات بات المريض بكامل قوته العضلية والعصبية، وكأنما عادت له الحياة من جديد.

ولعل ذلك ما دفع بالمريض إلى التغزل بوحدة رعاية السكتة الدماغية. إذ قال فيها: “أنا أحب المستشفى السعودي الألماني. أحب هذا المكان”. ونادراً ما يحب مريض مكاناً ذاق فيه طعم المرض، ذلك لأنه ذاق فيه أيضاً طعم الشفاء.أساليب مبتكرة ومتطورة

تعد وحدة رعاية السكتة الدماغية في المستشفى السعودي الألماني في الرياض من الأقسام الرائدة في علاج جلطات ونزيف المخ الحاد، وذلك نظراً لما تتمتع به من إمكانات هائلة في إدارة وعلاج مثل هذه الحالات. إذ تم تزويد الوحدة بعقار الـ(TPA) الذي يتمتع بقدرته الكبيرة على إذابة الجلطات، إضافة إلى إمكانية إزالة الجلطات المخية عن طريق القسطرة التداخلية بالمستشفى وعلاج جميع حالات النزيف المخي التلقائي.

خدمات رائدة وغير مسبوقة

ويسير المستشفى السعودي الألماني على نهج مجموعة مستشفيات السعودي الألماني التي تسعى دوماً إلى الارتقاء بخدماتها وأساليب علاجها في مستشفياتها وتحقيق شعارها القائل “نحن بعون الله نرعاكم ونقدم لكم أفضل الخدمات الصحية الرائدة”.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط