أسكوت المحدودة تطلق مبادرات عالمية حول السلامة والتوعية المجتمعية في ظل انتشار وباء كورونا

تستثمر أسكوت المحدودة، الشركة العالمية المتخصصة بالشقق الفندقية التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها والمملوكة بالكامل لمجموعة “كابيتالاند”، خبراتها ومواردها في مجال الإقامة في تقديم ملاذ آمن لضيوفها في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الحالية التي يعيشها العالم مع انتشار وباء كورونا. إذ تعمل على توفير الدعم للمؤسسات الحكومية المحلية والمنظمات الخيرية في مكافحة وباء” كوفيد-19″، وذلك من خلال تقديم الشقق الفندقية لإقامة العاملين في مجال الرعاية الصحية والمواطنين العائدين إلى بلادهم، وممن تأثروا بإغلاق الحدود أو الإغلاق الكامل للمدن والعمالة الوافدة وغيرهم من العالقين بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في العالم.

وفي محاولة منها لتقديم الدعم المعنوي للمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أطلقت أسكوت حملة “رسالة الأمل” باللغتين العربية والإنجليزية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وهي حملة مقسمة إلى ثلاث مراحل، معززة بشكل كلي الرسالة العالمية للبقاء بأمان في المنزل خلال هذه الأوقات غير المستقرة، مع التطلع إلى أوقات أفضل.

حملة “رسالة الأمل”

ومن خلال حملة “رسالة الأمل” في دولة الإمارات حيث تمتلك أسكوت فندقين وهما “أسكوت بارك بلايس دبي” و” سيتادينز ميترو سنترال دبي”، نظمت أسكوت، بالتعاون مع شركائها، حملة للتبرع بالدم في مارس الماضي للتبرع بـنحو 67 كيس دم إلى مركز دبي للتبرع بالدم، ما يساعد على ضمان الإمداد الكافي في بنك الدم بالدولة.

فندق أسكوت التحلية جدة
فندق أسكوت التحلية جدة
حملة خاصة للتشجيع على التزام المنازل

كما أطلقت أسكوت حملة #StayHomeWithAscott لتوسيع نطاق دعمها عبر الإنترنت ولحشد المجتمع العالمي للحد من انتشار كوفيد-19 من خلال البقاء في المنزل. إذ تبرعت أسكوت، بدعم من شركة “سي إتش إف” (CHF)، الذراع الخيري لشركة كابيتالاند، بمبلغ 200.000 دولار أمريكي. وسيخصص مبلغ التبرع لصالح برامج الدعم والأمن الغذائي لمنظمة “أنقذوا الأطفال” لتقديم المساعدة لما قدره 12000 من الأطفال المحرومين بسبب تفشي الفيروس.

 ماذا قال الرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتالاند السكنية العالمية في هذا الصدد؟

وحول ذلك قال كيفين جوه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتالاند السكنية العالمية والرئيس التنفيذي لأسكوت المحدودة: ” في هذه الأوقات غير المسبوقة، غيّر وباء كوفيد-19 الطريقة التي يعيش بها العالم بشكل كبير، ونحن في أسكوت بوصفنا شركة متخصصة بالشقق الفندقية ذات مسؤولية مجتمعية، عززنا من دعمنا للجهود الوطنية لمختلف الدول لمكافحة الفيروس، حيث نقدم خبرتنا في مجال الإقامة الفندقية لتوفير مسكن آمن لضيوفنا، وكذلك للمجتمعات المتضررة التي تحتاج إلى سكن بديل”.

كما بذلت الفنادق التابعة لأسكوت في الإمارات والمملكة العربية السعودية وعمان والبحرين جهوداً دؤوبة لضمان أن يتمتع الضيوف بتجربة إقامة فندقية مميزة وتوفير جميع وسائل الراحة المنزلية التي يحتاجونها في بيئة آمنة، كما يعمل الموظفون بتلك الدول في بيئة آمنة ومعقمة، حيث تلتزم الفنادق مثل أسكوت بارك بلاس دبي وسيتادينز ميترو سنترال دبي وأسكوت كورنيش الخبر وأسكوت صاري جدة وأسكوت تحلية جدة وسيتادينز السلامة جدة وسبكترومز ريزيدنس جدة وأسكوت رافال العليا الرياض وسومرست بانوراما مسقط وسومرست الفاتح البحرين وسومرست مسلك اسطنبول بشكل مستمر ببروتوكولات الصحة التي تتبناها الحكومات والهيئات الصحية لضمان سلامة ورفاهية الجميع.

توزيع الكمامات الطبية مجاناً على النزلاء في فندق أسكوت جاكرتا
توزيع الكمامات الطبية مجاناً على النزلاء في فندق أسكوت جاكرتا
رأي أحد العملاء العالقين بسبب كورونا

ولدى سؤال السيدة لين شلهوب، النزيلة في فندق أسكوت كورنيش الخبر وهي عالقة بسبب قيود السفر المفروضة عالمياً، قالت: ” كنت في رحلة عمل إلى الخبر وتوقفت عندما تم إغلاق المطار. إن إقامتي منذ ذلك الحين آمنة للغاية وكانت الطريقة التي تم بها التعامل مع كل شيء في مكان الإقامة رائعة، وأتذكر أنني طلبت مساحة إضافية للحفاظ على الطعام مبردًا وعرض المدير العام على الفور إرسال ثلاجة إضافية. بكل تأكيد سيبقى أسكوت كورنيش الخبر بيتي بعيدًا عن وطني عندما أعود إلى هنا مرة أخرى”.

وتشمل مبادرات أسكوت العالمية أيضاً:
  • في سنغافورة، كانت استجابة أسكوت سريعة، بدعم من شركة CHF الذراع الخيري لشركة كابيتالاند، لتوفير سكن مجاني لموظفي رعاية المسنين الذين أجبروا على ترك منازلهم من قبل الملاك.
  • في الفلبين، ومن أجل دعم العاملين في مجال الرعاية الصحية، تبرعت أسكوت بما يزيد عن 7000 دولار سنغافوري من المستلزمات الطبية التي تشمل 3950 قناعًا جراحيًا و4000 زوج من القفازات و211 طقم من السترات الواقية الشخصية و1500 قبعة استحمام إلى ستة مرافق طبية.
  • في إندونيسيا، ستتبرع أسكوت بمواد بقالة بقيمة 1500 دولار سنغافوري وأساسيات يومية لحوالي 50 عائلة مسلمة محرومة وحوالي 40 طفلاً من دار للأيتام في جاكرتا، لضمان استعدادهم لصوم شهر رمضان مع انتشار الفيروس في المدينة. كما تم تقديم أكثر من 80 وجبة مجانية لسائقي سيارات الأجرة في المدينة، إلى جانب توزيع أكثر من 550 صندوق غداء مجاني للعاملين في مجال الرعاية الصحية عبر تسع مدن في إندونيسيا.
  • في فرنسا، تدعم أسكوت العاملين في مجال الرعاية الصحية حيث وفرت أكثر من 1500 ليلة مجانية في المدن الرئيسية مثل باريس ومرسيليا. بالإضافة إلى ذلك، سوف يقدم فندق سيتادينز أوسترليتز باريس 50 غرفة بشكل حصري للعاملين في مجال الرعاية الصحية بمستشفى عام على مقربة من مكان الإقامة.
  • في الصين، تواصل أسكوت رعايتها للعاملين في مجال الرعاية الصحية، حيث تقدم لهم 630 ليلة مجانية تقديراً لجهودهم الشاقة، وتتوفر المبادرة في 31 فندقاً للإقامة في 19 مدينة من 1 مايو إلى 31 ديسمبر 2020.
إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More