فيروس كورونا يُجبر منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية على تسريح المئات من نجومها

4٬333

لا تزال تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تعصف بجميع مناحي الحياة. إذ ألقت هذه الأزمة بظلالها على ما يربو على 200 دولة ومنطقة في شتى أنحاء العالم. ولم يضع هذا الوباء المفاجئ تحديات هائلة أمام منظمة الصحة العامة العالمية فحسب، بل ألحق أضراراً بالغة بالاقتصادات العالمية. وها هو يعصف أيضاً بنجوم منظمة المصارعة الحرة العالمية.

ووفقاً لهذه التداعيات فقد أعلنت منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE) عن تسريح عدد كبير من الموظفين بما في ذلك بعض نجوم المصارعة الحرة العالمية أمثال المصارعين الشهيرين: البلغاري روسيف والأمريكي كيرت أنجل مع القيام بتخفيض أجور أبرز نجوم المنظمة العالميين بنسب عالية.

منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية -عروض

كما أعلنت منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية في بيان رسمي لها بأنها ستقوم بتخفيض تعويضات أعضاء مجلس الإدارة والتنفيذيين وتقليص نفقات العامة. هذا فضلاً عن تخفيض أجور مصارعيها الموهوبين ومنح إجازة غير مدفوعة الأجر للموظفين من غير المصارعين وتأجيل الانفاق على بناء مقرها الجديد لمدة ستة أشهر أخرى على أقل تقدير في ضوء التداعيات التي سببها انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتأتي هذه الإجراءات بعد ثلاثة أيام فقط من قرار السماح بعودة عروض منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE) للبث على الهواء مباشرة من ولاية فلوريدا الأميركية رغم الإجراءات التي اتخذتها الولاية للحد من انتشار فيروس كورونا.

قرار حاكم ولاية فلوريدا

أصدر حاكم ولاية فلوريدا قراراً يعتبر فيها عروض منظمة المصارعة الحرة العالمية من الأعمال الضرورية التي لا غنى عنها والسماح لهم بالعمل وإقامة العروض دون الحضور الجماهيري، مما أثار  جدلًا واسعًا  وصل إلى حد  اتهام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتدخل لصالح صديقه فينس مكمان رئيس مجلس إدارة المنظمة والضغط على حاكم ولاية فلوريدا لإعادة العروض مرة أخرى، كما سمح حاكم ولاية فلوريدا أيضاُ لجميع أنواع الرياضة التي يتم بثها على شاشات التلفاز بالاستمرار في حال رغبتهم بذلك ولكن من دون جمهور مع مراعاة أمور السلامة العامة.

وأخيراً.. ابتكار دواء فعال لعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”

أسماء جميع المصارعين الموهوبين الذين شملهم قرار التسريح

أصدرت منظمة المصارعة الحرة العالمية  قراراً يقضي بتسريح نجوم المصارعة العالميين التالية أسماؤهم:

أبرزهم المصارع البلغاري روسيف والأمريكي كيرت أنجل بالإضافة إلى كلٍ من:  دريك مافريك، زاك رايدر، كيرت هوكينز، كارل أندرسون، لوك جالوز، هيث سلاتر، إريك يونغ، روان، سارة لوجان، نو واي خوسيه، مايك شيودا، مايك كانليس، ماريا كانليس، إي سي 3، ايدن انجلش وليو راش وبريمو وايبيكو.

أبرز ردود الأفعال

تباينت ردات الفعل ما بين ممتعض وشاكر ومستاء إزاء القرارات التي أصدرتها منظمة المصارعة الحرة العالمية (WWE)  القاضية بتخفيض اجور نجومها وتسريح عدد كبير من الموظفين بسبب التداعيات الاقتصادية التي سببها انتشار فيروس كورونا. ونخص هنا أولئك المصارعين الموهوبين الذين عبروا عن امتعاضهم من هذه القرارات عبر حساباتهم الشخصية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. وهنا نستعرض أهمها:

فقد ظهر المصارع البريطاني الموهوب دريك مافربيك في مقطع فيديو وهو يبكي منهاراً معبراً عن أسفه وحزنه على قرار التسريح الذي قامت به الشركة تجاهه، الأمر الذي خلق ردة فعل قوية من قبل متابعيه ضد المنظمة واصفين إياها بالشركة الجشعة التي نسيت عشرات السنين من تحقيق الأرباح وقامت بالتضحية بنجومها الأقل سهرة دون اعتبار أي حسابات إنسانية على الإطلاق.

ونشر المصارع الأميركي كيرت انجل تغريدة له على موقع تويتر تضمنت الآتي: “أردت أن أقول شكراً للمنظمة على الوقت الذي أمضيته هناك. فلقد كونت العديد من الأصدقاء الجدد وأتيحت لي الفرصة للعمل مع الكثير من النجوم الموهوبين”.

منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية

كما نشر المصارع زاك رايدر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي يمتلك عليه 2.2 مليون متابع مفادها: “الشيء الوحيد الذي أردت القيام به في الحياة هو المصارعة. وأنا ممتن للمنظمة، ذلك لأنني أمضيت 14 عامًا جميلاً برفقتهم وأود أن أتوجه بالشكر لجميع  المعجبين والداعمين لي وكل شخص آمن بقدراتي”.

نتائج ما بعد القرار

وفرت منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية من خلال هذه القرارات ما يقارب 4 ملايين دولار أميركي شهرياً. ولا تزال الشركة تقدم عروضاً حية دون جمهور، ويسمح لها باستخدام مرفق التدريب في أورلاندو وجامعة فل سيل (Full Sail) في وينتر بارك لتقديم عروض جديدة بموجب أمر الإقامة في فلوريدا الذي يستمر حتى 30 أبريل على أقل تقدير.

وانخفضت قيمة أرباح فينس مكمان الصافية وفقًا لمجلة فوربس الأميركية من 2.9 مليار دولار في عام 2019 إلى 1.9 مليار دولار في عام 2020. كما انخفض سهم المنظمة إلى 40 دولارًا للسهم بعد أن وصل إلى 100 دولار قبل عام.

مَن هي منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE)؟  

منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية هي شركة مساهمة مدرجة في بورصة نيويورك ومؤسسة إعلامية متكاملة وأحد أبرز رواد الترفيه العالمي.

المقر الرئيس لمنظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE)
المقر الرئيس لمنظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية (WWE)
تقديم الترفيه المناسب للعائلات

وتضم الشركة مجموعة من الشركات التي تقدم للجماهير الدولية المحتوى الأصيل والمبتكر على مدار 52 أسبوعاً في العام. وتلتزم بتقديم الترفيه المناسب للعائلات عبر البرامج التلفزيونية للبث المجاني والمدفوع والوسائط الرقمية ومنصات النشر.

 ويتم بث برامج المنظمة المصنفة (TV-PG) الصديقة للأسرة بما قدره 27 لغة لتصل إلى ما يزيد على 800 مليون منزل حول العالم. كما تعد منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية شبكة تلفزيونية مرموقة تبث برامجها على مدار الساعة وعلى مدى أيام الأسبوع. وهي أيضاً متوفرة في أكثر من 180 دولة. ويقع مقر الشركة في ستامفورد بولاية كونيكتيكت. وتمتلك، أيضاً، مكاتب لها في كل من نيويورك ولوس أنجلوس ولندن ومدينة مكسيكو ومومباي وشنغهاي وسنغافورة ودبي وميونخ وطوكيو.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط