الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع بعد تربعها عليه مدة 40 عاماً

4٬608

في تقريرها الأخير الخاص بعام 2019 والذي صدر حديثاً، كشفت وكالة تسجيل براءات الاختراع التابعة للأمم المتحدة أن الصين باتت أكثر بلد في العالم طلباً لتسجيل البراءات الدولية. 

وإثر تصدرها لطلبات تسجيل براءات الاختراع الدولية تكون الصين قد أزاحت الولايات المتحدة عن عرش بقيت متربعة عليه على مدى ما يربو على 40 سنة خلت، أي منذ تأسيس تلك المنظومة الدولية.

تفوق ملحوظ لصالح الصين

وأشارت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، التي تشرف على نظام يخوّل الدول تبادل الاعتراف ببراءات الاختراع، إلى أن الصين تقدمت بما قدره 58,990 طلباً لتسجيل براءات اختراع  خلال عام 2019، مقابل 57,840 طلباً مماثلاً من الولايات المتحدة. وأكدت أن العدد الوارد من الصين زاد بمعدل مئتي ضعف في غضون 20 عاماً فقط.

الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع

هواوي تسجل أكبر عدد من براءات الاختراع

وتُظهر بيانات المنظمة بأن عملاق الاتصالات الصيني “هواوي” تصدر قائمة الشركات الصينية المسجلة لأكبر عدد من براءات الاختراع، وذلك للعام الثالث على التوالي.

من يأتي بعد الصين وأمريكا في هذا المجال؟

بشار إلى أن ما يربو على 50% من الطلبات يأتي حالياً من قارة آسيا. إذ تحتل اليابان المركز الثالث، فيما تتربع ألمانيا على المركز الرابع، ثم تليها كوريا الجنوبية في المركز الخامس. وتأتي أهمية ملكية براءات الاختراع في كونها دلالة مهمة على القوة الاقتصادية للدولة ونفوذها في هذا المجال ومدى تفوقها على الصعيد الصناعي بوجه عام.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”
المصدر رويترز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط