سايبر إكس .. مبادرة رائدة لتعزيز ونشر الوعي حول الأمن الالكتروني في المملكة العربية السعودية

أعلنت تريند مايكرو، الشركة التي تنشط في مجال الحلول الأمنية الإلكترونية، اليوم عن دخولها في شراكة مع مبادرة “سايبر إكس”، تحت مظلة مبادرة عطاء رقمي،  التي تهدف إلى نشر وتعزيز الوعي بمخاطر الأمن السيبراني باللغة العربية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. 

فخلال عام 2019، كانت المملكة العربية السعودية أكثر دول الخليج عرضة للهجمات الإلكترونية، بوجه عام، والبرمجيات الخبيثة التي تستهدف المؤسسات المصرفية، بشكل خاص، الأمر الذي يظهر الحاجة الماسة لوجود بنية قوية للأمن الإلكتروني في المملكة. وكان تقرير “الأمن الإلكتروني الشامل للعام 2019” الصادر عن تريند مايكرو قد رصد 2,352,570 هجمة خبيثة، و4,731 هجمة خبيثة استهدفت المؤسسات المصرفية بشكل خاص في المملكة.

المبادرة المجتمعية السعودية “سايبر إكس”

وستتولى تريند مايكرو، بموجب الشراكة الجديدة، مهام الشريك والمساهم التقني الاستراتيجي للمبادرة المجتمعية السعودية “سايبر إكس” التي تعمل تحت إشراف “مبادرة العطاء الرقمية” بهدف تعزيز الوعي العام حول مخاطر التهديدات الأمنية الإلكترونية.

سايبر إكس .. مبادرة لنشر الوعي حول الأمن الالكتروني في السعودية

تهدف منصة “سايبر إكس” غير الربحية إلى إثراء المحتوى العربي المقروء والمسموع والمرئي في مجال الأمن السيبراني، وذلك عبر مجموعة من المنتجات مثل: برنامج سايبر اكس “البودكاست”، وملخصات صوتية قصيرة لمدة “60 ثانية”، وقابل الخبير، والصور البيانية “الإنفوغراف”، فيديو للتوعية “سايبر إكس” للأطفال، وذلك من أجل تعزيز التوعية والمحتوى التعليمي المصمم لتغطية عدة مواضيع تستهدف عدة فئات في المجتمع.

مبادرة نشر الوعي

وتعد “مبادرة نشر الوعي” من تريند مايكرو البرنامج الأساس للعديد من المبادرات العالمية المطروحة حالياً في سبيل دعم ممارسات الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت من قبل الأطفال والعائلات والشركات الصغيرة والجامعات.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More