مدينة خليفة الصناعية تواصل دعمها للشركات الجديدة عبر خفض رسوم تأجير الأراضي الصناعية بنسبة 25%

2٬238

أعلنت مدينة خليفة الصناعية، التابعة لموانئ أبوظبي، مؤخراً عن عزمها خفض رسوم تأجير الأراضي الصناعية بنسبة 25 بالمئة للشركات الجديدة، عملاً بالمبادرة الوطنية التي أطلقها المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي بتاريخ 16 مارس 2020.

ومن شأن تخفيض رسوم تأجير الأراضي الصناعية أن يسهم في إضافة ميزة تنافسية للشركات التي ستبدأ في تأسيس أعمالها في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي. إذ ستساعد هذه الخصومات في خفض رأس المال المبدئي المطلوب بشكل مؤثر. كما ستحفز النشاط الاقتصادي في الإمارة. وتأتي هذه الخطوة في إطار تطبيق قرار المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي الذي أقر حزمة حوافز اقتصادية، ضمن برنامج «غداً 21» بهدف دعم الأنشطة الاقتصادية وتسهيل ممارسة الأعمال في الإمارة. ولعل هذا من شأنه أن يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في الدولة، فضلاً عن مساعدة الشركات الناشئة والصغيرة على تجاوز التحديات الاقتصادية خلال الفترة الحالية.

مدينة خليفة الصناعية

حوافز وتسهيلات غير مسبوقة

وقد ضمت مبادرة المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي عدداً من الحوافز والتسهيلات لعل أبرزها يتمثل في الآتي: إعفاء رواد الأعمال من مصروفات تسجيل العقارات التجارية حتى أخر العام، دعم توفير المياه والكهرباء للأنشطة التجارية والصناعية، ضخ 3 مليارات درهم إماراتي لبرنامج الضمان الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة، عدم اشتراط تقديم ضمانات الأداء بحد أقصى 50 مليون درهم إماراتي للشركات الناشئة، تشكيل لجنة جديدة لمراجعة خيارات الإقراض للشركات المحلية، واسقاط العقوبات التجارية والصناعية.

إن تخفيض رسوم تأجير الأراضي الصناعية ليس بالإجراء الأول من نوعه في مدينة خليفة الصناعية، فقد سبق وأن اتخذت المدينة إجراءات موسعة لتحفيز الاستثمار وتعزيز المميزات التنافسية لمتعامليها. حيث قامت في العام الماضي، بإعفاء متعامليها من رسوم 75 من خدماتها وأتاحتها مجاناً، كما خفضت رسوم التسجيل الإداري عملاً بقرارات المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي.

مدينة خليفة الصناعية تواصل دعمها للشركات الجديدة

التعرفة التحفيزية للقطاع الصناعي

وفي مطلع العام 2019، قامت مدينة خليفة الصناعية بتنفيذ برنامج “التعرفة التحفيزية للقطاع الصناعي” الذي طرحه مكتب التنمية الصناعية التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي. وتضمن البرنامج تخفيضات في أسعار الطاقة للشركات الأكثر إنتاجية في منطقة خليفة الصناعية. وبموجب لوائح هذا البرنامج حظيت الشركات الصناعية المطابقة للشروط بخصومات كبيرة طالت تكاليف استهلاكهم للطاقة، وذلك بغية تشجيع مساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط