مايكل ليفيت يتوقع زوال فيروس كورونا قريباً

2٬868

في خبر لا ريب سيُثلج صدور الجميع حول العالم، توقع عالم الكيمياء مايكل ليفيت، من جامعة ستانفورد والحائز جائزة نوبل والذي كان تنبأ بآلية تطور فيروس كورونا في الصين، انحسار وانتهاء الوباء في العالم خلال وقت قريب من الآن.

كل شيء سيكون على مايرام قريباً

من جانبها، نشرت صحيفة “لوس أنجلوس” الأمريكية تحقيقاً طال آخر المستجدات على صعيد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، واختتمته بقول مقتبس لمايكل ليفيت في هذا الشأن مفاده: “كل شيء سيكون على مايرام قريباً؛ إذ ستشهد الأيام القادمة نهاية وباء “كوفيد -19” الذي سببه فيروس “سارس- كوف-2“”.

 توقعاته الماضية تحققت جميعها

وكان مايكل ليفيت أعلن في شهر فبراير الماضي عن توقعاته في ما يتعلق بآلية انتشار فيروس كورونا في الصين، وقد صدقت توقعاته جميعها. إذ حدد آنذاك نقطة التحول في انتشار فيروس كورونا في الصين وبداية نهايته وانخفاض عدد الوفيات ضمن آلية بعينها. كما حدد عدد الذين سيلقوا حتفهم بفعل الإصابة بهذا الفيروس بما قدره 3250 شخصاً، وعدد المصابين بنحو 80 ألف شخص. وتؤكد الحقائق كلها توقعات ليفيت، حيث قدر عدد المصابين في الصين بنحو 81 ألف شخص قضى منهم 3.2 ألف.

مايكل ليفيت ..سيزول فيروس كورونا قريباً

انتهاء الوباء في أمريكا وبقية دول العالم

وطبقاً لما خلصت إليه توقعات مايكل ليفيت الجديدة، فستشهد الفترة القليلة القادمة انتهاء الوباء في الولايات المتحدة وبقية دول العالم. إذ قال في هذا السياق: “كل شيء سينتهي قريباً، إلا أن الأمر المهم  حالياً يكمن في السيطرة على مشاعر الهلع والقلق والفوضى”.

ويتفق خبراء آخرون مع ما ذهب إليه مايكل ليفيت، ولعل أبرزهم يتمثل في سيرغي كيسيليوف، مدير مختبر تقنيات الخلايا في معهد بافلوف للوراثة العامة. إذ  أفاد هذا الأخير: “لا ريب في أن فيروس كورونا هذا سيصاب بضعف شديد، وستخبو قوة أعراضه السريرية،  بحيث تصبح خفيفة وغير مؤذية”.

مايكل ليفيت يتوقع نهاية فيروس كورونا

وفي معرض تعليقه على ما أتى على لسان مايكل ليفيت في هذا الشأن، قال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف: “ما من شك في أن كل مرض فيروسي لديه حدود في نهاية المطاف لا بد أن يبلغها في وقت ما، وعند بلوغه لتلك الحدود  يموت الفيروس المسبب للمرض بشكل تلقائي”.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
المصدر لوس أنجلوس تايمز

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More