مزحة خاطئة عن كورونا تتسبب في إيقاف الدوري الأمريكي لكرة السلة

4٬151

لم يتوقع الفرنسي رودي غوبير لاعب نادي يوتا جاز الأمريكي لكرة السلة أن تؤدي المزحة التي قام بها أثناء المؤتمر الصحافي الذي سبق مباراة فريقه أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر والتي كانت مقررة مساء أمس الأربعاء، إلى إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لاحقاً وتأجيل مباريات الدوري الأمريكي لكرة السلة حتى إشعارٍ آخر.

كورونا يتسبب في إيقاف الدوري الأمريكي لكرة السلة
مزحة سخيفة تحولت إلى كارثة

فقبل يومين من موعد المباراة وأثناء انتهاء المؤتمر الصحافي، مازح غوبير الصحفيين حول فيروس كورونا المستجد الذي هز العالم بأكمله، وعمد إلى لمس جميع أجهزة التسجيل والميكروفونات الموجودة على الطاولة أمامه قبل خروجه من القاعة غير مكترث بالتعليمات والإرشادات المتبعة عالمياً في هذا الإطار حول ضرورة تجنب الاحتكاك المباشر بين الأفراد ولمس الأشياء.

وجاءت المفاجأة المدوية قبل لحظات من انطلاقة مباراة جاز مع أوكلاهوما، عندما كشفت نتائج التحليل الذي خضع له لاعبي الفريقين عن إصابة أحد لاعبي يوتا بفيروس كورونا المستجد والذي على الرغم من عدم الكشف عن اسمه إلا أن وسائل الإعلام أكدت أن المصاب هو الفرنسي رودي غوبير صاحب الـ 27 عاماً، وهو ما دعا مسؤولي الرابطة الوطنية لكرة السلة إلى تأجيل انطلاقة المباراة على الفور والطلب من لاعبي الفريقين الخضوع إلى الحجر الصحي.

كورونا يتسبب في إيقاف الدوري الأمريكي لكرة السلة -الفرنسي رودري غوبير لاعب نادي يوتا جاز الأمريكي لكرة السلة
الفرنسي رودي غوبير لاعب نادي يوتا جاز الأمريكي لكرة السلة
تأجيل مباريات الدوري الأمريكي لكرة السلة

وبعد تأجيل هذه المباراة، أصدرت الرابطة بياناً قررت بموجبه تأجيل كافة المباريات التي كانت مقررة أن تُلعب مساء الأربعاء حتى إشعارٍ آخر من بينها مباراة ساكرامنتو كينغز وضيفه نيو أورليانز بيليكانز لأن أحد أفراد طاقم التحكيم الذي كان من المفترض أن يدير اللقاء، كان قد أدار مباراة لفريق يوتا يوم الإثنين ضد حامل اللقب تورونتو رابتورز، وهو ما قد يضع احتمالية إصابته بالفيروس.

وأشارت الرابطة في البيان أنها ستستغل فرصة التوقف لمراقبة كافة التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، كي يتسنى لها دراسة القرارات التي ستتخذها في المرحلة القادمة، مؤكدةً أن كافة الاحتمالات واردة في هذا السياق دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل.

مقطع الفيديو الذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل

ومباشرةً بعد الإعلان عن تأجيل مباراة يوتا جاز مع أوكلاهوما، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يظهر فيه غوبير وهو يلمس جميع الأجهزة أثناء خروجه من قاعة المؤتمر الصحافي وهو يضحك ويمازح الصحفيين، وهو ما اعتبره البعض تصرفاً سخيفاً من قبل النجم الفرنسي. إذ لا يجوز المزح والاستهتار بمثل هذه الأمور، سيما وأن كوفيد 19 بات وباءً عالمياً حسب منظمة الصحة العالمية، متسبباً في الوقت عينه بخسائر مالية هائلة ضربت جميع القطاعات وقطعت أوصال العالم بأسره.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط