هفيفو البريطانية تقدم 3500 دولار لكل متطوع مقابل حقنه بفيروس كورونا المستجد

1٬457

أعلنت شركة شركة هفيفو (Hvivo) البريطانية، التي تدير مختبر كوين ماري، أنها ستدفع مبلغ  3,500 جنيه إسترليني لكل متطوع يتم حقنه عمداً بفيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف دراسة الفيروس في مركز طبي يقع في منطقة وايت تشابل في العاصمة البريطانية لندن في ظل احتدام المنافسة بين مختلف المخابر الطبية العالمية على إنتاج لقاح فاعل للفيروس.

ووفقاً للشركة عينها، سيخضع المتطوعون، الذين تم حقنهم بفيروس كورونا، لظروف صحية محددة ويتعين عليهم كذلك العيش في بيئة حجر صحي ضمن مركز “كوين ماري بيو انتربرايز انوفيشن سنتر” الواقع  في منطقة وايت تشابل.

3500 دولار لكل متطوع مقابل حقنه بفيروس كورونا المستجد

حقن المتطوعين بنوعين من سلالتين من الفيروس

سيتم حقن المتطوعين بنوعين من سلالتين من الفيروس، وستقوم شركة هفيفو بحقن 24 متطوعاً في كل دفعة بسلالة اسمها “أو سي 43″ (0C43)، وأخرى يرمز لها بـ”229 إي” (229E) من فيروس كورونا المستجد. ويعتقد أن هاتين السلالتين ستتسببان في أعراض تنفسية خفيفة تصنف على أنها أقل حدة من تلك الأعراض التي يتسبب بها عادة فيروس كورونا المستجد الذي بات يشهد انتشاراً واسعاً في الآونة الأخيرة.

حجر صحي لفترة لا تقل عن 15 يوماً

ومن خلال هذا الاختبار سيتعين على المتطوعين العيش ضمن نظام حجر صحي لفترة تمتد على أسبوعين، وذلك بغية إخضاعهم لاختبارات حول فعالية العلاج واللقاح المناسبين.

هفيفو البريطانية تقدم 3500 دولار لكل متطوع مقابل حقنه بفيروس كورونا
التجارب لن تبدأ قبل الحصول على الموافقة الرسمية

سيتعين على الشركة الحصول على موافقة هيئة الصحة البريطانية لتنظيم المنتجات الصحية قبل الشروع بالتجارب والاختبارات.فيما سيتقيد المتطوعون بشروط صارمة تتضمن عدم لمس أي شخص واقتصار الطعام والشراب على ما يحدده الباحثون. في حين سيرتدي الأطباء والباحثون ألبسة خاصة معزولة خلال تلك التجارب. 

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
المصدر صحيفة تايمز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط