وكالة الاستخبارات الأمريكية تُسخّر جلّ إمكاناتها لرصد الإصابات بفيروس كورونا

4٬487

تعكف وكالة الاستخبارات الأمريكية على تسخير جلّ إمكاناتها التقنية المتطورة سواء على مستوى أنظمة التعقب أم على مستوى وسائل جمع المعلومات، بما فيها تلك التقنيات المستخدمة في عملية اختراق الاتصالات، وذلك بغية التغلب على شح المعلومات القادمة من الصين ودول أخرى في ما يخص الإصابة بفيروس كورونا بحسب مصادر مطلعة.

وتشير تقارير صحافية إلى أنه مع مواجهة المسؤولين الصينيين لاتهامات بحجب المعلومات والافتقار للشفافية فإن مصادر أكثر المعلومات التي تحصل عليها الولايات المتحدة لتقييم الانتشار العالمي، تأتي من مصادر استخباراتية وتجنيد الجواسيس لذلك الغرض.

معلومات من مصادر  عسكرية

جاءت أفضل المعلومات، التي حصلت عليها الولايات المتحدة عن انتشار فيروس كورونا في الصين، من مصادر  عسكرية، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع ياهو لمراسلة التحقيقات و الامن القومي في الموقع.

وكالة الاستخبارات الأمريكية تتعقب كورونا

ولعل أكثر قضية تتركز عليها تحريات الاستخبارات الأمريكية تتمثل في خطط الاستمرارية في العمليات من قبل القيادة الصينية، أي قدرة الحكومة على المحافظة على أداء مهامها خلال الأزمة، كالاستجابة لحرب نووية أو كارثة طبيعية.

إجراءات الطوارئ في الصين

 ويترتب على ذلك مراقبة كبار القادة للبلاد سعياً وراء الأمان والسلامة، كما هو الحال مع متاريس أو ملاجئ يوم القيام في الولايات المتحدة. وتزعم المصادر إنها ترى بعض المؤشرات على قيام بعض المسؤولين الصينيين بالقيام بذلك النوع من إجراءات الطوارئ تلك مما يؤشر على مستوى محتمل للقلق لديهم.

العمل مع حكومات بعض البلدان المتضررة

يذكر أن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أكد مؤخراً إن بلاده ستعمل أيضاً مع حكومات كل من إيطاليا وكوريا الجنوبية لتنسيق فحص المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة من هذين البلدين. وأدلى بنس بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحافي عقد بالبيت الأبيض لهذا الغرض، بينما كان يقف إلى جانبه الرئيس دونالد ترامب وعدد من المسؤولين الأمريكيين الآخرين.

وألمح ألكس أزار وزير الصحة والخدمات الإنسانية أثناء المؤتمر إلى أن خطر إصابة المواطن الأمريكي العادي بفيروس كورونا لا يزال ضعيفاً، إلا أنه حذر من احتمال تغير هذا الوضع سريعاً.

وكالة الاستخبارات الأمريكية تتعقب فيروس كورونا

واختتم أزار حديثه بالقول: “تتضافر جهودنا جميعاً من أجل الحد من السفر من وإلى المناطق الأكثر تأثراً بفيروس كورونا”.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
المصدر ياهو نيوز

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط