5 أحداث رياضية عالمية مهددة بالتأجيل والإلغاء بسبب فيروس كورونا

3٬885

لا يخفى على أحد الخطر الحقيقي الذي بات يشكله فيروس كورونا المستجد على مختلف القطاعات والمجالات في كافة أنحاء العالم، وقطاع الرياضة بلا ريب أحدها.

أحداث رياضية عالمية مهددة بالتأجيل بسبب فيروس كورونا

فبعد أن تسبب الفيروس الذي ظهر في الصين مطلع العام الحالي في حصد أرواح المئات وإصابة الآلاف من الأشخاص، فضلاً عن إلغاء العشرات من الرحلات الجوية وإغلاق الشركات وشل حركة الاقتصاد، جاء الدور على الأحداث والفعالية الرياضية التي كان من المقرر لها أن تقام في الصين. تعرفوا في السطور التالية على أبرزها:

سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا 1

  1. سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا 1

من المتوقع أن يتم تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا1 المقرر إقامته في مدينة شنغهاي في 19 أبريل المقبل. إذ ستعقد اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعاً في الأيام القليلة المقبلة لبحث هذه المسألة ودراسة تأجيل السباق بسبب حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها الصين بسبب انتشار فيروس كورونا.

المرحلة النهائية من تصفيات كرة القدم النسائية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020

  1. المرحلة النهائية من تصفيات كرة القدم النسائية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020

تلقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل نحو أسبوعين رسالة من الاتحاد الصيني للعبة تشير إلى اعتذار الصين عن استضافة مباريات المجموعة “ب” التي كانت مقررة أن تقام في مدينة نانجينغ ضمن المرحلة النهائية من تصفيات كرة القدم النسائية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا أيضاً. لذا عمل الاتحاد الآسيوي على اختيار مدينة سيدني الأسترالية لاستضافة مباريات هذه المجموعة التي تضم كل من أستراليا والصين وتايوان وتايلند.

كأس فيد للتنس

  1. كأس فيد للتنس

أعلن الاتحاد الدولي للتنس عن نقل مباريات منطقة آسيا وأوقيانوسيا ضمن كأس فيد للتنس المقررة شهر مارس المقبل من ملعب دونغ غوان في الصين إلى ملعب سوق دبي الحرة للتنس بمشاركة منتخبات الصين والصين تايبيه والهند وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وأوزبكستان.

جولة هاينان للدراجات الهوائية

  1. جولة هاينان للدراجات الهوائية

في رياضة الدراجات الهوائية، أعلن الاتحاد الدولي للعبة عن تأجيل جولة هاينان في الصين التي تعد إحدى الجولات الرئيسة المدرجة على أجندته لعام 2020 والتي كان من المقرر لها أن تقام في الفترة ما بين 23 فبراير إلى 1 مارس 2020. ولقد جاء قرار الاتحاد بعد أن تلقى طلباً من الاتحاد الصيني يخبره بضرورة تأجيل البطولة نظراً للأوضاع الراهنة التي سببها انتشار فيروس كورونا.

دوري أبطال آسيا لكرة القدم

  1. دوري أبطال آسيا لكرة القدم

نظراً للشعبية الجارفة التي تحظى بها كرة القدم دون سواها من الرياضات الأخرى وخطورة تواجد الجماهير على المدرجات والذي قد يؤدي إلى انتشار فيروس كورونا على نطاقٍ أوسع، ارتأى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الأندية الصينية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020. ولعل هذا من  شأنه أن يربك حسابات دور المجموعات من البطولة الذي انطلق هذا الأسبوع، سيما وأن الأندية الصينية تعد ركيزة أساسية في البطولة. إذ  سبق لها الظفر باللقب ثلاث مرات، كما تزخر بالعديد من النجوم العالميين في صفوفها.

أحداث رياضية مهددة بالتأجيل بسبب فيروس كورونا

ولا يسعنا في نهاية المطاف سوى أن نأمل بأن يتوصل الأطباء والخبراء العاملون في الحقل الطبي على مستوى العالم إلى علاج ناجع وفعال لهذا المرض الخطير.

من اختيارات المحرر:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More