دبي تشهد انعقاد الدورة التاسعة عشرة من معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط

2٬695

افتتح معالي حميد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي رسمياً اليوم الدورة التاسعة عشرة من معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط، ثم قام بجولة في أروقة المعرض. 

ويستعد أضخم معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميدلاب الشرق الأوسط 2020 الذي يقام من 3 إلى 6 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي، لاستقبال نحو 25,800 شخص متخصص في مجال المختبرات الطبية وأكثر من 600 شركة عارضة من 135 دولة على امتداد أيام المعرض.

هذا وتأتي أهمية إقامة الدورة الجديدة من معرض ميدلاب الشرق الأوسط في الوقت الذي كشفت فيه شركة “وايز جاي” للأبحاث والاستشارات عن أن قيمة سوق خدمات المختبرات الطبية “السريرية” في الشرق الأوسط وأفريقيا ستتجاوز 14 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023، بالتزامن مع توقعات النمو العالمي لهذا السوق إلى أكثر من 333 مليار دولار خلال الفترة ذاتها.

تطور علم التشخيص المستقبلي

ونظراً لأهمية التقدم التكنولوجي ومساهمته الكبيرة في نمو قطاع المختبرات الطبية على المستوى الإقليمي، يقام معرض ميدلاب الشرق الأوسط 2020 تحت شعار “تطور علم التشخيص المستقبلي”. وبالتركيز على جانب الابتكار ودوره في تطوير مستقبل الطب المخبري في المنطقة، يشهد المعرض هذا العام إقامة الحدث الجديد “مركز التحول في التشخيص السريري” الذي يضم منطقة للحوارات تتطرق إلى الفرص المتاحة في هذا القطاع.

معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط

حوارات التحول في التشخيص

سيشهد اليوم الافتتاحي من حوارات التحول في التشخيص مشاركة مجموعة من المحاضرين والمتحدثين المتميزين على مستوى العالم لمناقشة أول اختبار عالمي للكشف المبكر عن سرطان الدم، والحاجة الملحة لتطوير التشخيص لمواكبة مختلف التطورات التي يشهدها هذا القطاع، فضلاً عن الالتزام والشفافية لتقنية البلوك تشين والأجهزة الطبية، وغيرها من المواضيع البارزة ذات الصلة.

 اليوم الأول يشهد انعقاد أربعة مؤتمرات جديدة

في سياقٍ متصل، يشهد اليوم الأول من مؤتمر ميدلاب انعقاد أربعة مؤتمرات جديدة تضم مؤتمر طب نقل الدم والابتكار المخبري وعلم الأمراض الرقمي ومناقشات الطاولة المستديرة، وهو ما يرفع عدد مؤتمرات التعليم الطبي المستمر إلى 12 مؤتمر والتي من المتوقع أن تستقبل ما يزيد على 4,500 موفد على مدار أربعة أيام.

دعم رسمي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع 

هذا ويحظى ميدلاب الشرق الأوسط الذي تنظمه شركة إنفورما ماركيتس بدعم رسمي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، حكومة دبي، هيئة الصحة بدبي، دائرة الصحة في أبوظبي وسلطة مدينة دبي الطبية.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط