تعرفوا على سيارة لافيت الخارقة بكل المقاييس

كشفت شركة لافيت، التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية مقراً لها، مؤخراً النقاب عن سيارة جديدة يراد لها أن تكون إحدى أقوى سيارات الدفع الرباعي على مستوى العالم، لا وبل أكثرها تميزاً على الإطلاق.

سيارة لافيت الخارقة
ليتيشيا لافيت دو كاريتات زوجة برونو لافيت وشريكته في الشركة
هيكل ذو تصميم غريب

وتحظى لافيت بهيكل غريب التصميم بعض الشيء يقدر وزنه بنحو 1300 كلغ، وقد قُدّ من المعدن وألياف الكربون المتينة. كما زودت السيارة بأنظمة تعليق خاصة تمكنها من اجتياز أصعب الطرق الجبلية والصحراوية وخوض غمار المستنقعات والطرق المكسوة بالثلوج.

مقصورة مميزة

وتزهو الأميرة لافيت هذه بمقصورة مميزة اكتست  بالجلد وازدانت بألياف الكربون، فيما ينطوي الجزء المهم فيها على مقعديين رياضيين اثنين فقط يكتنفهما الترف والأناقة من كل جانب.

سيارة لافيت الخارقة بكل المقاييس

عتاد ميكانيكي لافت

أغدقت الشركة على سيارة لافيت هذه ببعض من خصائص ميكانيكية ماتعة، لا ريب أبرزها يتمثل في محرك على شكل  V قوامه 8 أسطوانات، في حين تبلغ سعته 6.2 ليتر، ويصل عزمه إلى  720 حصاناً، ويقترن هذا العملاق الميكانيكي بناقل حركة أوتوماتيكي قوامه 6 سرعات، ومن شأن ذلك كله أن يدفع هذه التحفة الهندسية الأخاذة إلى سرعة أقصاها 230 كلم/ساعة.

سمات مهمة أخرى

تزخر سيارة لافيت أيضاً بعجلات ضخمة من نوع “بي إف غودريتش”، هذا فضلاً عن أنظمة ملاحة وأجهزة لتحديد المواقع، أما سعرها فيصل إلى 465 ألف دولار.

سيارة لافيت الخارقة - المقصورة

قراءة في تاريخ الشركة

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن شركة لافيت تأسست في عام 2017 من قبل سائق سيارات السباق المحترف السابق برونو لافيت وزوجته ليتيشيا لافيت دو كاريتات في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. ومنذ ذلك الحين لا تتورع الشركة عن تصميم سيارات تحظى بمواصفات ومزايا خاصة، وإنتاج النسخ التصورية منها، كما تقدم الدعم والمساندة لسياراتها أيان تطلب الأمر ذلك.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More