استبيان جديد يُظهر أن 50% من السائقين في دولة الإمارات ينتهكون قوانين السلامة المرورية بعيداً عن أعين الرقابة

2٬665

 كشف استبيان جديد أجرته شركة “إنفينيتي الشرق الأوسط” إقرار نحو 50% من السائقين في دولة الإمارات العربية المتحدة بمخالفتهم لقواعد السلامة المرورية المعمول بها في الدولة عند شعورهم بغياب الرقابة على الطرقات.

ويأتي الاستبيان كجزء من حملة جديدة للسلامة المرورية تُطلقها شركة ’إنفينيتي الشرق الأوسط‘ بهدف تعزيز مستويات سلامة الأطفال في المركبات. وتُسلط الحملة، التي تجري تحت شعار “عيون الأطفال ترقبكم”، الضوء على سلوكيات الأهالي على الطرقات وأثرها على أطفالهم.

 قوانين السلامة المرورية

نتائج الاستبيان

أقرّ ما قدره  44% من الأهالي الذين شملهم الاستبيان في منطقة الشرق الأوسط باتباع سلوكيات غير قانونية على الطرقات، بينما رجّح 18% منهم مخالفتهم للقوانين المرورية عند غياب كاميرات المراقبة عن المكان. ومن جانب آخر، أكّد 16% من المشاركين قيادة مركباتهم بشكل خطير في ظل الغياب الكامل لسُبل المراقبة، بينما أوضح 10% قيامهم بمثل هذه السلوك عند غياب دوريات الشرطة.

 قوانين السلامة المرورية في دولة الإمارات

بينما أشار نحو 43% من المشاركين إلى أنّهم يُرجحون خرقهم للقواعد المرورية عندما يكونون في عجلة من أمرهم، وأكّد 40% منهم إجراء المكالمات الهاتفية وتصفح حسابات على منصات التواصل الاجتماعي أثناء قيادة المركبات برفقة أطفالهم.

قوانين السلامة المرورية في دولة الإمارات وأهميتها بالنسبة للأطفال

حملة “عيون الأطفال ترقبكم”

تجدر الإشارة إلى أنّ حملة “عيون الأطفال ترقبكم” تنسجم بالكامل مع استراتيجية دبي للسلامة المرورية والرامية إلى الحد من الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية بواقع 1.5 مقابل كلّ 100 ألف شخص بحلول عام 2021. وتقوم الاستراتيجية على أربعة ركائز أساسية، وهي: تعزيز عادات القيادة لدى سائقي المركبات؛ وتفتيش المركبات فيما يتعلق بالتزامها بقواعد السلامة المرورية وتدابير السلامة الجنائية؛ ومعاينة السجلات المرورية لسائقي المركبات؛ وتنظيم حملات التوعية المرورية. كما تهدف حملات التوعية المرورية التي تنظمها مدارس هيئة الطرق والمواصلات إلى تثقيف الأطفال والمراهقين باعتبارهم سائقي المركبات ومستخدمي الطرق المستقبليين.

قوانين السلامة المرورية في دولة الإمارات وأهميتها بالنسبة للجميع

من يقف وراء حملة “عيون الأطفال ترقبكم”؟

يُشار إلى أنّ استبيان حملة “عيون الأطفال ترقبكم”، الذي أجرته مؤسسة ’يوجوف‘، شمل 1,869 من الأهالي في جميع أنحاء دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان.

ماذا عنكم أنتم؟ هل تلتزمون حقاً بقواعد السلامة المرورية المعمول بها في بلدكم؟

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More