سكالا…تحفة سكودا الحقيقية من السيارات العائلية

5٬544

أماطت سكودا مؤخراً اللثام عن تحفتها الرائعة والمتمثلة بسيارة سكالا العائلية المميزة التي يُراد لها أن تحل مكان شقيقتها “رابيد” الشهيرة وتسلب، في الوقت عينه، ألباب عشاق السيارات العائلية بمركبة ساحرة لا سبيل إلى وصفها بقالب من الكلمات العادية. إذ تكتسي هذه التحفة بثلة من مزايا يصعب مقارعتها من قبل أقرانها من الفئة نفسها. فكيف تبدو هذه السيارة وما هي مواطن القوة فيها؟

سكالا...تحفة سكودا الحقيقية -لقطة خلفية

هيكل هاتشباك بالغ الأناقة

لعل أبرز ما يميز سيارة سكالا  الجديدة يتمثل في هيكل الهاتشباك الأنيق المزود بمصابيح تتخذ شكل المثلث وتزهو في الوقت عينه بألق خاص مرده إلى نظام الإضاءة العامل بتقنية الصمام الثنائي والسقف البانورامي الكبير الذي يمتد على طول السيارة ليسبغ على الركاب بعضاً من ألق خاص وسحر فتان يكتنف الأجواء من كل حدب وصوب، ناهيك عن الجنح الهوائي الصغير القابع في القسم الخلفي من السقف.

قمرة القيادة …موضع الفخامة والرفاهية

لتكتمل رحلة الإمتاع في هذه السيارة فقد أتحفت قمرتها بمقاعد جلدية وثيرة تتسع لما قدره 5 أشخاص. كما يزخر هذا الركن الآسر بمقود رياضي مميز وواجهة قيادة متطورة قوامها أحدث أنظمة الوسائط المتعددة، هذا فضلاً عن شاشتين اثنتين، إحداهما تتربع في الوسط وتعمل بواسطة اللمس ويبلغ حجمها  8 بوصات، في حين تقبع الأخرى في مواجهة السائق مباشرة.

سكالا...تحفة سكودا الحقيقية -قمرة القيادة

مزايا وسمات تقنية مبتكرة

زودت سكالا بما قدره 9 وسائد حماية هوائية وأنظمة كهربائية خاصة بتسخين الزجاج والمرايا والمقاعد، إلى جانب نظام كهربائي مهمته التحكم بوضعية المقاعد، هذا فضلاً عن حساسات لرصد وتعقب المسافات الأمامية والخلفية ونظام يمنع انزلاقها على المنعطفات والمنحدرات والطرق الزلقة. وستطرح سكالا بنوعين اثنين من المحركات وبعزم يتراوح بين 115 و150 حصاناً. ومن المقرر أن يُلحق بهما علب سرعة أوتوماتيكية قوام كل منها 6 سرعات. وستعمل سكالا بنظامي قيادة، أحدهما رياضي والآخر اقتصادي، أما سعرها فسيبدأ من 16 ألف دولار.

سيارة سكودا سكالا - المقصورة

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More