سوني تسمو فوق منافسيها بابتكارها لهاتف من عائلة إكسبيريا بمواصفات خيالية

7٬540

وفقاً لما نشره موقع “فور آرك” الروسي، الذي يعنى بالعالم التقني وما يدور في فلكه، فإن عملاق التقنية البصرية الياباني سوني بصدد التحضير لإطلاق هاتف جديد من هواتف إكسبيريا الشهيرة، يُراد له أن يغرد خارج السرب وأن يرتقي بالمعايير الفنية والتقنية  المعمول بها في هذا الإطار إلى آفاق عصية على المنافسين ولم يسبر غورها بعد.

هاتف سوني إكسبيريا الجديد كما هو متوقع

مزايا وسمات متفردة

وطبقاً لما تناقلته وسائل إعلام عالمية عدة معنية بالشأن التقني، فإن سوني ستغدق على الهاتف الجديد ببعض من مزايا أخاذة لا ريب أبرزها يتمثل في هيكل أنيق مقاوم للماء والغبار ويزهو بأبعاد مقدارها (167/72.1/9.2) ملم وشاشة من نوع “4 كيه إتش دي آر أوليد” بمقاس 6.5 بوصة وتحظى، في الوقت عينه، بدقة في خاصية العرض تبلغ (3840/1644) بيكسل.

عتاد تقني قل نظيره

من المزمع أن يزخر هاتف إكسبيريا الجديد بمعالج من نوع “كوالكوم سناب دراغون 865” الذي يصنف على أنه من أعتى معالجات الهواتف المتاحة حالياً لهذا الغرض، إلى جانب معالج خاص بالرسوميات من نوع “آدرينو 650” وذاكرة وصول عشوائي من نوع “إل بي دي دي آر5” بسعة  8 غيغابايت، هذا فضلاً عن ذاكرة تخزين داخلية بسعة مقدارها 128 غيغابايت يمكن زيادة حجم السعة فيها باستخدام بطاقات “مايكرو إس دي”.

سمات تقنية إضافية

من المفترض أن يزخر هاتف إكسبيريا  الجديد هذا بمنفذين اثنين لبطاقات الاتصال، إلى جانب بطارية بسعة مقدارها  4200 ميلي أمبير. كما يتمتع بقدرة خاصة على التعامل مع شبكات “الواي-فاي” من نوع “802.11 إي إكس”  والجيل الخامس من نظام بلوتوث (5.0) والجيل الخامس من شبكات الاتصال.

نظام التصوير

يجري الحديث عن أن سوني ستزود هاتف إكسبيريا الجديد بكاميرا أساسية رباعية العدسة تتحلى إحدى عدساتها بدقة قوامها 108 ميغابيكسل، ناهيك عن كاميرا أمامية تتسم بدقة مقدارها 32 ميغابيكسل وتتمتع، في الوقت عينه، بخاصية التعرف على الوجه.

هاتف سوني إكسبيريا الجديد

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر فور آرك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More