مليون دولار مكافأة لمن يخترق هواتف بيكسل

6٬680

أعلنت غوغل عن مكافأة مقدارها مليون دولار لمن يتمكن من اختراق رقاقة “تيتان إم” المتطورة جداً التي تزخر بها هواتف بيكسل ويتمثل الهدف من ورائها صوغ جدار حماية منيع يتعذر على  المتربصين اختراقه بكل السبل المتاحة.

وتأتي هذه المكافأة ضمن برنامج مكافآت “أمان أندرويد” التي بدأت غوغل بتطبيقه منذ سنوات عدة خلت. ويتمثل الهدف الرئيس من ورائه في الحفاظ على سرية بيانات مستخدمي هواتف بيكسل الجديدة. إذ لا تنفك غوغل تؤكد على حقيقة مفادها أن شرائح “تيتان إم” التي تزهو بها هواتف بيكسل الجديدة تعمل عمل المخزن السري للبيانات. ولعل هذا ما يجعلها عصية على معشر القراصنة مهما بلغت عتدهم وتنوعت أساليبهم.

هواتف بيكسل -شريحة الأمان تيتان إم

البحث عن مبرمجين بقدرات خارقة

تهدف غوغل من خلال هذه الجائزة العثور على مبرمجين يتسمون بقدرات فائقة ويحظون، في الوقت عينه، بإمكانات تؤهلهم لتنفيذ التعليمات البرمجية، على الرغم من إعادة ضبط الجهاز، واختراق شريحة أمانه عن بعد.

هواتف بيكسل -شريحة الأمان الخارقة تيتان إم

أكثر من 15 مليون دولار مكافآت لمكتشفي الثغرات

بدأت فكرة برنامج المكافآت قديماً لدى غوغل وسرعان ما تبلورت واعتمدت من قبل مجلس إدارتها، وكان ذلك في العام 2010. ومنذ ذلك الحين، منحت غوغل ثلة من المبرمجين، الذين تمكنوا من اكتشاف ثغرات في أنظمة أندرويد، مكافآت مجزية قدرت قيمتها الإجمالية بما يربو على 15 مليون دولار.

هواتف بيكسل تحظى بإمكانات ضد الاختراق

منع القراصنة من استغلال العيوب البرمجية

غوغل ليست الوحيدة التي تعكف على إغداق معشر المبرمجين الأكفاء بمكافآت مقابل جهودهم الحثيثة في اكتشاف الثغرات البرمجية في الأجهزة وأنظمة التشغيل، فها هي مايكروسوفت وقبلها آبل، أيضاً، تنتهج هذه السياسة بهدف منع القراصنة من استغلال العيوب البرمجية أو بيع معلومات تتعلق بها لأطراف أخرى.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More