فريق مرسيدس-بنز إي كيو فورمولا يتعاون مع إس إيه بي للارتقاء بأداء السيارات في بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي

أعلنت شركة “إس إيه بي” مؤخراً أنّ فريق مرسيدس-بنز إي كيو فورمولا إي سيستخدم منصة “إس/4 هانا”، وحلول “سبورتس ون” من “إس إيه بي” خلال مشاركته في الموسم السادس من بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” للسيارات الكهربائية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وسيشارك فريق مرسيديس-بنز للمرة الأولى في السباق الأول للموسم السادس من البطولة الذي سيقام في مدينة الدرعية في المملكة العربية السعودية في 22 نوفمبر 2019.

كيف وصف مدير فريق مرسيدس-بنز هذا التعاون؟

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال إيان جيمس، مدير فريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي”: “منذ أن أصبحت “إس إيه بي” شريكنا الرسمي لأداء الأعمال في شهر مايو 2018، أثبت هذا التعاون أنه فرصة هامة للعلامتين التجاريتين على حد سواء. إذ مكننا من العمل سوياً لاستكشاف وتطوير التقنيات المبتكرة. ومع انطلاقة الموسم السادس من بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” للسيارات الكهربائية، فإننا سعداء جداً بوضع هذه التقنية موضع التنفيذ والتطبيق”.

تطوير حلول تقنية خاصة

يستخدم فريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي” منصة بيانات الأعمال من “إس إيه بي” التي تتضمن منصة منصة “إس/4 هانا” بهدف تطوير حلول تقنية خاصة تساعد الفريق على تحليل الكميات الكبيرة من البيانات وتمكنه من مراقبة أداء الأعمال بشكل عام.

تعزيز كفاءة العمل في مختلف مراحل تصميم السيارة

ومع ما تنطوي عليه عملية تصميم سيارة كهربائية لسباقات “فورمولا إي” من تعقيدات وتقنيات وقطع مختلفة، فإن “إس إيه بي” ستعمل على دعم الفريق لتعزيز كفاءة العمل في مختلف مراحل تصميم السيارة بدايةً من شراء المنتجات مروراً بعملية تقييم الموردين ووصولاً إلى عمليات مراقبة الأداء. إذ يجب القيام بكل شيء بسرعة كبيرة في عالم سباقات السيارات. ولا يمثل جانب الأعمال والجانب التشغيلي للسباق أي استثناء عن ذلك، حيث إن مواعيد التسليم وعمليات التوريد تحظى بأهمية كبيرة لضمان جاهزية الفريق واستعداده بالشكل الأمثل للانطلاق على المضمار في كل سباق.

ماذا قال المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في هذا الشأن؟

من جانبه، قال أحمد الفيفي، النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” بشمال منطقة الشرق الأوسط: “تمثل المشاركة الأولى لفريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي في بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي في الدرعية حدثاً مهماً للمملكة العربية السعودية. إذ سيمكنها من عرض الابتكارات المهمة في عالم السباقات والسيارات المتصلة على مستوى العالم. ومع نمو سوق السباقات والسيارات المتصلة، فإن شراكة “إس إيه بي” مع فريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي، ستظهر للجميع كيف يمكن للشركات الذكية العاملة في عالم السباقات التي تواكب تقنيات العصر من تحول رقمي وتحليلات فورية للبيانات أن تساهم في تحسين صحة السائق وأداء السيارة وتنافسية الفريق بشكل عام”.

أحمد الفيفي النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لشركة إس إيه بي بشمال منطقة الشرق الأوسط
أحمد الفيفي النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لشركة إس إيه بي بشمال منطقة الشرق الأوسط
رقمنة عمليات إدارة الأداء الرياضي

يمثل تطوير ونشر منصة “سبورتس ون” من “إس إيه بي” منتجاً رئيساً آخراً من هذه الشراكة المميزة بين كل من “إس إيه بي” وفريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي. وتساعد منصة “سبورتس ون” من “إس إيه بي” المؤسسات الرياضية على رقمنة مختلف عمليات إدارة الأداء الرياضي من خلال تنسيق كافة العمليات الإدارية والتدريبات وإدارة الفرق، وتطوير المواهب، والعمليات الطبية.

العمل على تحسين أداء الفريق

ومن المهم جداً بالنسبة للرياضات التي يعتمد الفوز فيها على أجزاء من الثانية كسباقات “الفورمولا إي” للسيارات الكهربائية، العمل على تحسين كل ما يتعلق بأداء الفريق بما في ذلك الأداء البشري. فالسفر حول العالم والقيادة بسرعات عالية تصل إلى 175 ميل في الساعة، على سبيل المثال، تفرض صعوبات جمة على الفرق الميكانيكية والهندسية وفرق تحليل البيانات للفريق، والسائقين الذين عليهم الحفاظ على تركيزهم على الدوام.

مراقبة معطيات بيانات الأداء البشرية

وتساعد منصة “سبورتس ون” من “إس إيه بي” الفريق على مراقبة معطيات بيانات الأداء البشرية وفهمها باستخدام التقنيات القابلة للارتداء وتجهيزات مراقبة اللياقة لجمع مجموعة من البيانات البيومترية التي يتم عرضها على لوحة قيادة السيارة بأسلوب يتيح قراءتها بسهولة. وسيوفر هذا الحل الخاص للفريق رؤية أوضح حول حالة السائق الصحية، بما في ذلك تحليل مستوى قلة النوم، والاضطرابات الصحية الناجمة عن اختلاف التوقيت عقب الرحلات الجوية، ومستويات الجفاف لضمان أداء الفرق وفق أعلى مستويات الكفاءة المطلوبة.

شراكة تواكب الاحتياجات المستقبلية

ويتضمن تعاون إس إيه بي مع فريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي” مزيجاً من أساليب التسويق التقليدية والشراكة التقنية، حيث ستتيح “إس إيه بي” لفريق مرسيدس-بنز الوصول إلى تقنياتها المبتكرة بالإضافة إلى عرض علامتها التجارية على السيارات وملابس السائقين.

مرسيدس-بنز إي كيو فورمولا

توسيع قاعدة الجمهور والمعجبين

يتطلع كل من “إس إيه بي” وفريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي” مستقبلاً لتقييم المزيد من الاستخدامات التقنية في مجال تجربة العملاء وإدارة تجارب الأعمال. وسيستفيد فريق مرسيدس-بنز “إي كيو فورمولا إي” من الفرص الكبيرة التي توفرها إس إيه بي التي ستساعده لتوسيع قاعدة الجمهور والمعجبين. وكجزء من الشراكة، ستعمل إس إيه بي مع الفريق لتوفير فهم أكبر لقاعدة جمهور وعشاق الفريق من حيث الاهتمامات والرغبات والتجارب التي يتطلعون لها.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More