السعودية تتحضر لإطلاق خدمة التأشيرات التأسيسية

يجري التحضير لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية لإطلاق ما يعرف باسم خدمة التأشيرات الفورية الخاصة بتأسيس الأعمال والمنشآت الصغيرة. وتتكفل منصة خاصة أطلق عليها اسم منصة “قوى” بهذه المهمة، ومن المزمع أن يبدأ العمل بهذا المشروع خلال شهر ديسمبر 2019. ويتمثل الهدف من وراء هذه الخطوة المهمة في تمكين المواطنين والمواطنات على حد سواء من بدء مشاريعهم وتسهيل تأسيس أعمال المنشآت الصغيرة خلال السنة الأولى.

كيف وصف وزير العمل والتنمية الاجتماعية هذه الخطوة المهمة جداً؟

من جانبه، ألمح أحمد بن سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على هامش لقائه الأخير برواد الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في حائل، إلى أن هذه الخدمة الجديدة ستتوفر عبر منصة “قوى” الإلكترونية خلال شهر ديسمبر 2019، موضحاً أن الوزارة أجرت دراسات عدة ومستفيضة، وذلك بغية تحديد حجم العمالة الوافدة المطلوبة للمنشآت الصغيرة بمختلف أنواعها من أجل تغطية احتياجها عبر الخدمة.

التأشيرات التأسيسية -أحمد بن سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية
أحمد بن سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية
إيلاء المشاريع الناجحة أهمية بالغة

أوضح “الراجحي”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية “تولي المشاريع الناشئة أهمية بالغة لدورها البارز في تنمية الاقتصاد. كما أكد على حرص الوزارة على توفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية في سوق العمل، والاستقرار والاستمرار فيه.

خدمة التأشيرات الفورية للمنشآت القائمة

وكانت وزارة العمل أطلقت في وقت سابق خدمة التأشيرات الفورية الخاصة بالمنشآت القائمة التي ترغب في زيادة حجم أعمالها عبر منصة “قوى”. إذ من شأن هذه الأخيرة أن تمنح المنشآت التأشيرات المطلوبة على نحو فوري بما لا يؤدي إلى نزول النطاق دون الأخضر المتوسط. وتسعى الوزارة من خلال هذه الخدمات إلى رفع معدل النمو السنوي للمنشآت الجديدة.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر وكالة الأنباء السعودية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More