شركة الإنترنت السنغافورية بيجو تكنولوجي تفتتح مقرها في عمَّان وتتطلع إلى تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي في الأردن

 افتتح معالي المهندس مثنى الغرايبة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني، في عمّان، مكاتب شركة “بيجو تكنولوجي” السنغافورية. وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن الشركة المختصة بتقنيات الإنترنت المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لعل من أبرزهم مايك أونغ نائب الرئيس للعلاقات الحكومية وجاكسون ليو المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

ومن المقرّر أن يعمل مكتب شركة “بيجو تكنولوجي” في الأردن بمثابة مركز إقليمي للتفاعل والمشاركة مع المستخدمين والجهات المعنية صاحبة المصلحة، وضمان حضور مؤسسي رفيع المستوى في الأردن، علاوة على تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي في أوساط الشباب الأردني. كذلك سوف يعمل المكتب الجديد على تحسين المنتجات وزيادة فرص العمل بين المتخصصين التقنيين في المملكة.

شركة الإنترنت السنغافورية بيجو تكنولوجي تفتتح مقرها في عمَّان

دورات تدريبية مجانية

وينسجم هذا الاستثمار مع المبادرات في الأردن مثل مبادرة “مليون مبرمج أردني”، التي ستتيح للأردنيين دورات تدريبية مجانية لمدة ثلاثة أشهر ودورات عبر الإنترنت في البرمجة وشهادات الاعتماد المعترف بها دوليًا. 

كيف اكتسبت “بيجو تكنولوجي” أهميتها؟

تُعدّ “بيجو تكنولوجي” شركة سريعة النمو في سنغافورة. إذ تمتلك هذه الأخيرة حاليًا ما قدره  69 براءة اختراع تقني و414 طلبًا قيد الحصول على براءات الاختراع. ولديها، أيضاً، خمسة مراكز للأبحاث والتطوير في مناطق متفرقة من العالم، وتوظف أكثر من 250 شخصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحدها. ولدى “بيجو” في جميع أنحاء العالم ما يربو على 400 مليون مستخدم نشط شهريًا لتطبيقاتها وخدماتها، توجد نسبة كبيرة منهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شركة الإنترنت السنغافورية بيجو تكنولوجي
تعزيز البنية التحتية قبل الثورة الرقمية الرابعة

دعمت الحكومة الأردنية بقوة خطة “بيجو” الرامية إلى تأسيس حضور لها في المملكة يغطي جميع أنحاء المنطقة. وكانت الشركة استقبلت في وقت سابق من هذا العام معالي الوزير الغرايبة في مقرها بسنغافورة، في زيارة دارت المحادثات خلالها حول إمكانيات التوسّع في الأردن، وصقل مهارات الشباب الأردني استعدادًا للثورة الرقمية الرابعة.

دعم رؤية المملكة

يسعى الأردن إلى أن يصبح مركزًا للريادة الرقمية في المنطقة، ومن هنا ستساعد خبرة شركة “بيجو تكنولوجي” في الذكاء الاصطناعي في دعم رؤية المملكة والمساعدة في تطوير بيئة تنمّي وتعزّز المهارات والقدرات الرقمية لبناء مستقبل أفضل. ولا شك في أن عوامل عدة من أبرزها التنوّع والثراء اللذين تتسم بهما المملكة،  المهارات اللغوية التي يتمتع بها الشباب، وأوجه التشابه الثقافي العديدة بين المملكة وبلدان المنطقة، فضلًا عن تصنيف صندوق النقد الدولي للقطاع المصرفي الأردني بأنه “متطور للغاية”، تسهم وإلى حد كبير في تحويل الأردن إلى مركز حيوي للريادة الرقمية في المنطقة .

مكاتب شركة الإنترنت السنغافورية بيجو تكنولوجي في عمان
مكاتب شركة الإنترنت السنغافورية بيجو تكنولوجي في عمان
صقل مهارات الشباب العربي

وترى الشركة أن منطقة الشرق الأوسط مهيأة بفرصة تطوير تطبيقات الإنترنت الخاصة بها واستهلاكها، في حين تعتزم الشركة المساعدة في صقل مهارات الشباب العربي وتنمية مواهبهم وتمكينهم من بناء مستقبل أكثر إنتاجية.

خطط لتوظيف 50 خبيرًا في الذكاء الاصطناعي

يُعدّ مكتب “بيجو تكنولوجي” في الأردن الثاني لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد مصر. وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق عن خطط لتوظيف 50 خبيرًا في الذكاء الاصطناعي لخدمة المنطقة انطلاقًا من المملكة.

بيجو تكنولوجي
جانب من المؤتمر الذي أعقب حفل الافتتاح
هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More