إيكار تبدأ أعمالها في المملكة العربية السعودية بعد حصولها على تمويل مقداره 17.5 مليون دولار

أعلنت ’إيكار‘، التي تنشط في خدمة مشاركة تأجير السيارات في الشرق الأوسط، عن بدء عملياتها في العاصمة السعودية الرياض بعد نجاحها في إتمام المرحلة الثانية من التمويل الذي بلغت قيمته 17.5 مليون دولار أمريكي، وذلك في شهر يونيو الماضي. وقد قامت شركة ’بوليماث فنتشرز‘، المتخصّصة في مجال الاستثمارات والتي تتخذ من دبي مقراً لها، بقيادة عملية التمويل هذه بالاضافة إلى كل من ’مجموعة اليمني‘ و’أوداشيا كابيتال‘ كشركاء استراتيجيين. كما تضمنت هذه العملية المبيعات الثانوية لحصص المستثمرين الحاليين بما يربو على 5 ملايين دولار.

تمر ’إيكار‘ بنقطة انعطاف أساسية مع دخولها السوق السعودي. إذ يقدر عدد مستخدمي الهواتف الذكية بنحو 20 مليون شخص، تشكل فئة الشباب الغالبية العظمى من هؤلاء المستخدمين والذين يبدون اهتماماً واضحاً بالتقنيات وحلول التنقّل الحديثة. وبالتالي، تشكّل ’إيكار‘ توسع في نطاق قطاع النقل البري  بالمملكة، وذلك لتلبية الطلب المتنامي على خدمات النقل منخفضة التكلفة.  كما  أنه من المهم الأخذ في الاعتبار قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية، حيث أنه قد تم إصدار أكثر من 70,000 رخصة للسيدات، وبالتالي  تتمتّع ’إيكار‘ بفرصة بارزة لأن تكون ’الحل الأمثل ‘ للسائقات السعوديات.

إيكار تبدأ أعمالها في المملكة العربية السعودية

خطة العمل

وستبدأ  ’إيكار‘ أعمالها في مدينة الرياض بعدد 600 سيارة تقريباً، على أن تتوسّع أعمالها إلى باقي المدن الرئيسة الأخرى بالمملكة ومن بينها الدمّام، جدّة، مكّة المكرّمة، المدينة المنوّرة و’مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘. حيث من المتوقع أن يصل عدد السيارات في المملكة العربية السعودية الى ما يقارب 2000 سيارة بانتهاء عام 2020.

كيفية الاشتراك بهذه الخدمة

وسيحظى الأعضاء الجدد في السعودية بساعتين مجانيتين من القيادة عند التسجيل عبر تطبيق ’إيكار‘ الذي يترابط مباشرة مع منتجات شركة ’علم‘ مثل ’يقين‘ و’تم‘، حيث يحصل الأعضاء من خلال هذا الترابط على الموافقة الفورية  للتسجيل في التطبيق دون الحاجة للتوجه الى خارج التطبيق للحصول على البيانات المطلوبة للتسجيل. وبكل بساطة سيقوم هؤلاء الأعضاء الجدد عند التسجيل بإدخال عنوان بريد إلكتروني ساري الفعالية، ورقم الهاتف الجوّال، ورقم الهوية الوطنية/الإقامة،  وتاريخ انتهاء صلاحية رخصة القيادة فقط .

إيكار تدخل السوق السعودية

 الأسعار وطريقة الدفع

وستكون طرق الدفع المقبولة عن طريق البطاقات الإئتمانية وبطاقات الدفع الفوري شاملة ’مدى‘، كما تم طرح خدمة الدفع بواسطة ” آبل بيه”. ويتميّز نموذج الأسعار لدى ’إيكار‘ ببساطته. إذ يتراوح السعر ما بين 40 الى 75 هللة للدقيقة الواحدة وفقاً لنوع السيارة، حيث تتفاوت الأنواع من السيارات الاقتصادية وصولاً إلى مركبات رجال الأعمال. ويصل متوسط السعر الاجمالي للساعة الواحدة  إلى 25 ريالاً فقط، متضمناً الوقود والتأمين، علماً بأنه لا توجد أي رسوم شهرية على العضوية، وهذا السعر يعد منخفضاً مقارنة بأسعار خدمات النقل مع السائق، أو عمليات الاستئجار التقليدية للسيارات أو استخدام سيارات الأجرة، أو حتى التكاليف العالية التي تترافق إجمالاً مع ملكية السيارة.  كما سيشكل انتشار سيارات ’إيكار‘  في العديد من المناطق الرئيسة في الرياض، ميزة اضافية أخرى .

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More