سيارات أودي إي-ترون تتجه نحو الدرعية لخوض غمار سباقات “فومولا إي”

 غادرت ألمانيا مؤخراً شحنة قوامها 10 حاويات وصناديق تضم معدات فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” متجهة نحو المملكة العربية السعودية، وذلك قبل نحو أسبوعين من انطلاق السباق الأول في الموسم الجديد لسباقات “فورمولا إي”.

وتحتوي الشحنة التي يربو وزنها على عشرة أطنان على سيارتين من فئة ” أودي إي-ترون إف إي06″، هذا فضلاً عن مجموعة كاملة من المعدات وقطع الغيار، وذلك بدءاً من مكونات هيكل السيارة وصولاً إلى معدات التنظيف، بالإضافة إلى التجهيزات التي يحتاجها دانييل أبت ولوكاس دي جراسي. وقام خبراء الشحن في شركة “دي إتش إل” للشحن السريع بنقل صناديق المعدات من مقر الفريق في كمبتن إلى مطار شتوتغارت، حيث سيتم نقلها من هناك مباشرة إلى العاصمة السعودية الرياض. وسيُسمح للفرق بفتح الصناديق في منطة الصيانة ضمن الحلبة يوم التاسع عشر من نوفمبر عند الساعة التاسعة صباحاً.

سيارات أودي إي-ترون - دانييل دي جراسي ولوكاس أبت

سابقة فريدة من نوعها

يُذكر أن هذه الرحلة ليست سوى البداية للشحنة التي ستنتقل بعد أول سباقين مباشرة إلى تشيلي ومن ثم سباقاً تلو الآخر، حيث لن تعود إلى كمبتن إلا بعد انتهاء السباق النهائي في لندن في يوليو القادم. لذلك لا يمكن إجراء أي صيانة على السيارات خلال الموسم إلا ضمن مواقف الركن الجانبية على أطراف الحلبة، وهي سابقة فريدة من نوعها في مجال رياضة السيارات العالمية وتشكّل تحدياً خاصاً للفنيين والمهندسين ومختصي الدعم اللوجستي في الفرق الاثني عشر.

سيارات أودي إي-ترون على الحلبة

ماذا احتوت حقائب السائقين؟

من جانبهما قام كل من دانييل أبت ولوكاس دي جراسي بحزم حقائبهما وتسليمها للفريق، وتحتوي كل حقيبة على بذلتي سباق، وزوجين من القفازات، وزوجين من الأحذية، وثلاث مجموعات من الملابس الداخلية المقاومة للحريق، وملابس الفريق، بالإضافة إلى أنظمة سماعات الأذن المعدلة للاتصالات اللاسلكية خلال السباقات والتي تشكّل جميعها المعدات القياسية للسباق. كما تحتوي أمتعة دانييل أبت على عبوة من مثبت الشعر، فيما يصطحب لوكاس دي جراسي حبلاً للقفز لاستخدامه في تدريبات التركيز قبل السباق.

أودي إي-ترون
دانييل أبت ولوكاس دي جراسي، سائقا فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر”
سائق واحد وفريق واحد

ستمثل جولتا الدرعية السباقين رقم 59 و60 في تاريخ سباقات “فورمولا إي” الحديثة نسبياً. وسيكون فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” الفريق الوحيد الذي شارك في جميع تلك السباقات بنفس السائقين، مع سجل حافل يتضمن 12 فوزاً و40 تتويجاً على المنصة، ليكون الفريق الذي يحمل لقب “سائق واحد، وفريق واحد” الأكثر نجاحاً في هذا المجال.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More