الفهد الآلي..هل يتفوق على ذلك الحقيقي؟

الفهد الآلي، هو روبوت تم تطويره بالتعاون بين معهد “إم آي تي” ومختبرات نافر. ويستطيع هذا الروبوت المتطور القيام بحركات عدة تحاكي في معظمها تلك التي تصدر عن قرينه الحقيقي، كالسير والركض والقفز، هذا فضلاً عن العديد من الحركات الأكروباتية المتقنة.

الفهد الآلي..

قدرات مذهلة

ولا تقف قدرات هذا الفهد الآلي المذهلة عند هذا الحد؛ إذ بإمكان هذا الأخير التنقل على نحو لا يعتريه شك ضمن أشد التضاريس وعورة على الإطلاق، بل بإمكانه، أيضاً، الوقوف بثبات تام إبان التدحرج والسقوط.

الفهد الآلي

أداء لافت في ظل أشد البيئات وعورة

وعلى الرغم من أن هذا الفهد الآلي لا يزال قيد التطوير في مختبرات الشركة، إلا أنه يمكن استخدامه في مجالات عدة واسعة، لا ريب أبرزها يتمثل في حالات الطوارئ ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والقيام بمختلف مهام الانقاذ في بيئات شديدة الوعورة، إلى جانب القيام بمهمة خاصة ضمن دوريات حفظ الأمن وغيرها من المهام الشاقة الأخرى.

الفهد الآلي - قدرات مذهلة
يتمتع الفهد الآلي بقدرات لربما تتفوق على شقيقه الحقيقي
سماته الأخرى

أما فيما يخص وزنه فيبلغ نحو 9 كيلوغرات، ويتحرك بفضل 12 محركاً. في حين تصل سرعته إلى قرابة 10 كيلومترات في الساعة. ولعل اللافت هنا أن هذا الفهد الآلي يضطر إلى اتخاذ ما يربو على 30 قراراً في الثانية، وذلك بغية الحفاظ على توازنه أثناء تأديته لمهامة المختلفة….فتأمل يا رعاك الله!

مقطع الفيديو التالي كفيل بسرد بقية الحكاية الماتعة:
هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More