تطبيق خطير يهدد الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد

حذّر خبراء في شركة الأمن الإلكتروني العالمية، كاسبرسكي، من تطبيق خبيث يشكل خطراً حقيقياً على الهواتف الذكية العاملة بنظام  “أندرويد”، فما هو هذا التطبيق يا ترى، وكيف تم اكتشافه؟

أفاد خبراء في “كاسبرسكي” بأن تطبيق لوحة المفاتيح “إيه آي.تايب”، الذي طورته شركة “إيه آي.تايب المحدودة”،  يشكل تهديداً حقيقياً للهواتف الذكية. ومن هنا، يتعين حذفه على الفور من تلك الأجهزة. إذ وبمجرد تحميله في الهاتف، سيببادر التطبيق المذكور إلى تقديم طلبات مشبوهة لشراء خدمات رقمية متنوعة بمعزل عن علم المستخدم .

تطبيق خطير يهدد الهواتف الذكية - كاسبرسكي لاب

بيانات الهواتف عرضة للاختراق

وأشار الخبراء في “كاسبرسكي” إلى أن التطبيق المذكور يروج لملايين الإعلانات غير المرئية ويقوم  بالنقر عليها وعلى روابطها في هواتف المستخدمين.

ولربما يتسبب هذا التطبيق، أيضاً، في وصول جهات مشبوهة إلى بيانات هواتف المستخدمين واستغلال تلك البيانات لأهداف ربحية.

كيف علقت غوغل على هذا الأمر؟

وفي هذا الشأن، أفاد مسؤولون في شركة “غوغل” بأن الشركة أزالت هذا التطبيق من متجرها الإلكتروني في يونيو الماضي، غير أن البيانات تشير إلى أنه جرى تحميل التطبيق المذكور في ما يربو على 40 مليون هاتف على الأقل حول العالم. كما يتوفر التطبيق، أيضاً، في متجر “آبل”  المخصص للأجهزة الذكية.

وكانت الشركة أوضحت في بيان سابق صدر عنها بأن خبراء أمن المعلومات لديها يعكفون حالياً على التحقق من برمجيات هذا التطبيق ويدرسون الآثار التي قد تترتب على  تحميله في الهواتف.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر كاسبرسكي لاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More