غوغل تقطع الطريق على فيسبوك وتستحوذ على فيت بيت

في خطوة لافتة ومفاجئة، أعلنت شركة “غوغل” أنها تجري حالياً مناقشات مع شركة فيت بيت المطورة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء من أجل الاستحواذ عليها، وذلك إبان إعلان “فيسبوك” عن نيتها الاستحواذ على هذه الشركة.

فيت بيت

وفي سياق تعقيبه على هذه الأنباء، أفاد ريك أوستيرلو، رئيس قسم الأجهزة والخدمات في “غوغل”: لا ريب في أن مسألة الاستحواذ على شركة “فيت بيت” يمثل فرصة للاستثمار على نحو أكبر في منصة “وير أو إس”. كما من شأن ذلك أن يساعد على إدخال الأجهزة الذكية القابلة للارتداء كالأساور والساعات الذكية التي ستحمل علامة “صنع من قبل غوغل”  إلى السوق.

قيمة الصفقة

وطبقاً للتسريبات، فإن صفقة شراء الشركة المذكورة ستكلف “غوغل” نحو 2.1 مليار دولار، وتدور حالياً في كواليس الشركتين مفاوضات  لاستكمال هذه الصفقة.

ساعات فيت بيت

ماذا قال البيان الصادر عن شركة “فيت بيت”؟

فيما أشار بيان صادر عن”فيت بيت” إلى أن الشركة ماضية في نهجها الرامي إلى الحفاظ على خصوصية بيانات الصحة واللياقة. ومن هذا المنطلق، فلن يصار إلى استخدام هذه البيانات في أي إعلان تابع لـ “غوغل”.

ساعات فيت بيت لمراقبة اللياقة البدنية

ما الذي ستحمله هذه الصفقة في حال إتمامها؟

ويبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها  أن “فيت بيت”هي إحدى أهم الشركات المنتجة للأساور الذكية وتقنيات الأجهزة المحمولة المخصصة للياقة البدنية، ولعل اندماجها مع “غوغل” سيفضي في المحصلة إلى تسخير إمكانات وتقنيات الشركتين في إصدار أجهزة ذكية محمولة شديدة التطور.

شاهدوا مقطع الفيديو الذي نشرته قناة “سي إن بي سي” الأمريكية والذي يتطرق إلى هذا الخبر:

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر "سي إن بي سي"

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More