مؤسس أمازون يخسر 3 مليارات دولار في يوم واحد

وفقاً لما أوردته وسائل إعلام أمريكية عدة فإن جيف بيزوس، مؤسس شركة “أمازون” وأغنى رجل في العالم، خسر نحو 3 مليارات دولار دفعة واحدة، وذلك إثر انخفاض سهم أمازون بنسبة 2٪ في التعاملات الأخيرة.

وأشارت “سي أن بي سي” إلى أن سهم “أمازون”، الشركة المختصة في تجارة التجزئة، شهد تراجعاً لافتاً أثناء التعاملات الأخيرة. ولقد اتضح ذلك جلياً من خلال التقرير المالي الذي أصدرته الشركة والخاص بالربع الثالث من العام الجاري؛ إذ لم ترق نتائجه للخبراء والمحللين، كما لم ترتق إلى توقعاتهم.

ويمتلك بيزوس نحو 57.6 مليون سهم في شركة “أمازون”، وإذا ما استمر سهم الشركة في الهبوط خلال تعاملات الأيام القادمة، فإن بيزوس قد يخسر مركزه كأغنى رجل في العالم لصالح بيل غيتس، الذي يحتل المرتبة الثانية في قائمة أغنى الأعنياء على مستوى العالم.

مؤسس أمازون يخسر 3 مليارات دولار

وتبلغ ثروة بيزوس حالياً 109.6 مليار دولار، وفقاً لما ورد في قائمة فوربس لأصحاب المليارات، لتتبعه ثروة غيتس بالمركز الثاني بـما قدره 106 مليارات دولار. يذكر أن بيزوس انتزع  لقب أغنى رجل في العالم  من بيل غيتس، وكان ذلك في العام 2017.

وطبقاً لما ذكره مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، فقد شهدت شؤون بيزوس المالية عاماً سيئاً. إذ فقد نحو 14 مليار دولار، جلّها بسبب طلاقه، حيث تسبب هذا الطلاق في منح زوجته السابقة ماكنزي بيزوس ما قدره 25٪ من أسهم أمازون كجزء من التسوية، وذلك وفقاً لتقرير الأوراق المالية الصادر في أبريل/نسيان. وقد أعطتها التسوية حصة بلغت 4٪ من الشركة، أي ما قدره 38 مليار دولار، ووصفت “فوربس” هذا الطلاق بالأغلى في العالم.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More