هل أفلحت هيونداي سوناتا 2019 في سعيها لاقتفاء أثر نظيراتها اليابانيات؟

هيونداي سوناتا إس إي 2019

على الرغم من كثافة الإنتاج التي تتحلى بها صناعة السيارات الكورية ممثلة بكل من هيونداي وكيا، إلا أنه وعلى ما يبدو لا يزال الطريق طويلاً جداً أمامها لكي تنفض عن كاهلها أعباء جمّة، ميكانيكية كانت أم تقنية، وتتمكن في الوقت عينه من تقليص الفارق الكبير بينها وبين العملاق الياباني. وعلى ما يبدو أيضاً فإن سيارة هيونداي سوناتا طراز العام 2019 لم تتمكن من مقارعة الكبار في هذه الفئة من السيارات متأثرة بالأسباب عينها. التقرير التالي كفيل بسرد تلك الوقائع والوقوف على تفاصيلها الدقيقة…

لم تدخر هيونداي جهداً أثناء تصميمها وتصنيعها لسيارة هيونداي سوناتا 2019 في محاكاة كل جزء من أجزاء هوندا أكورد وتويوتا كامري. ومع ذلك  فإن جميع محاولات هيونداي باءت بالفشل، وخير دليل على ذلك فشل تقنيات مساعدة السائق في الارتقاء إلى أداء مثيلاتها في السيارات التي أتينا على ذكرها آنفاً، هذا فضلاً عن غياب متعة القيادة التي تتحلى بها عادة سيارة هوندا أكورد على سبيل المثال، ناهيك عن فشل جهاز التعليق فيها في ضبط إيقاع السيارة في ظل ظروف القيادة المختلفة.

هيونداي سوناتا 2019- المقصورة

كيف بدا طراز إيكو منها؟

غير أن طراز الـ”إيكو” منها يحظى بمجموعة نقل حركة فريدة من نوعها تسهم بشكل جيد في تحقيق معادلة الاقتصاد في استهلاك الوقود. كما يستفيد هذا الطراز أيضًا من إمكانات تسارع أفضل، ويتميز بانخفاض سعره مقارنة بالطرز الأخرى.  لكن ما يعيب هذا الطراز عدم تحليه بنظام فرملة فاعل وقادر على كبح تسارع السيارة في اللحظات المفاجئة، ناهيك عن اضطراب واضح في توازن السيارة عند حدوث طارئ ما.

هيونداي سوناتا إيكو طراز العام 2019
هيونداي سوناتا إيكو طراز العام 2019
مزايا أخرى

تزخر هيونداي سوناتا بشاشة تعمل باللمس قياس 7.0 بوصة، وتحظى أيضاً بميزة الدخول إلى المقصورة من دون مفتاح، بالإضافة إلى أجهزة مساعدة السائق مثل مراقبة النقطة العمياء ونظام التنبيه الخاص بحركة المرور خلف المركبة.

المحرك وناقل الحركة والأداء

على الرغم من تجهيزها بمجموعة متنوعة من خيارات توليد القوة، إلا أن استجابة مجموعات الحركة القوية فيها تعرف ببطئها الكبير مقارنة بجميع منافسيها في هذه الفئة، كما تتسم ديناميكيات القيادة فيها بكونها مملة وغير متناغمة فيما بينها. وعلى الرغم من تجهيز النسخة الأساسية منها بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 يتناغم مع ناقل سرعة أوتوماتيكي قوامه ست سرعات، هذا فضلاً عن خيارين آخرين يتمثلان في محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر ذي شاحن توربيني وجهاز نقل حركة ذي سبع سرعات، ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر الذي يعد الخيار الأمثل في هذه المجموعة، إلا أن هذه السيارة لا تزال غير قادرة على الارتقاء إلى قدرات نظيراتها اليابانيات، ونخص بالذكر هوندا أكورد الحائزة على عشر جوائز في هذه الفئة.

هيونداي سوناتا 2019- المحرك 2.0 تي
محرك 2.0 تي
أنواعها وأسعارها
الموديل
السعر
إس إي 23.420 دولاراً أمريكياً
إيكو 23.770 دولاراً أمريكياً
إس إي إل 25.070 دولاراً أمريكياً
سبورت 25.920 دولاراَ أمريكياً
هايبرد إس إي 26.670 دولاراً أمريكياً
ليمتد 28.620 دولاراً أمريكياً
بلاغ-إن هايبرد 34.320 دولاراً أمريكياً
تقييم عصري.نت

على الرغم من أن هيونداي بذلت قصارى جهدها لكي تجعل من سوناتا سيارة قادرة على المنافسة في سوق تتربع على عرشها طرز يابانية وأخرى أوروبية منذ أمد بعيد إلا أنها لم تنجح في مسعاها ذاك. وإذا ما أردنا أن نتحرى الدقة في ذلك، فلا يسعنا سوى القول بأنه وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلتها هيونداي  لم يلق طراز واحد من سوناتا قبولاً تاماً لدى الغالبية العظمى من المستخدمين. كما لم تتمكن سوناتا من مقارعة طرز أخرى تميزت بسمات عصرية وأخرى تقنية لافتة، كما هو الحال مع سيارة مازدا 6 على سبيل الذكر وليس الحصر. وعلى الرغم من أن هيونداي نجحت في ابتكار نسخة الـ”إيكو” من سوناتا 2019 التي تتميز باقتصاديتها اللافتة في استهلاك الوقود، إلا أنها فشلت في مكان آخر؛ إذ تسببت مجموعة الإطارات المعروفة بانخفاض مقاومتها والتي صممت خصيصاً لهذا الغرض في تحجيم قدرات نظام الفرملة فيها، الأمر الذي تسبب في إضعاف خاصية الكبح فيها إلى حد كبير وخطير.

إيجابيات
سلبيات 
طراز الـ”إيكو” منها جيد من ناحية الاقتصاد في استهلاك الوقود نظام كبح ضعيف وغير متناعم فيما بينه
لا ينبعث عنها صوت مرتفع أثناء دوران المحرك والحركة التصميم الداخلي تقليدي جداً 
 مساحة جيدة للأمتعة سعرها لا يتناسب مع ميزاتها
نظام المعلومات والترفيه سهل الاستعمال جهاز التعليق فيها بحاجة إلى تطوير
 حائزة على تصنيف جيد من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة غير ثابتة بما يكفي على المنعطفات
  يصعب السيطرة عليها بشكل كامل أثناء الفرملة على المنعطفات
  نظام العزل فيها غير جيد في السرعات  العالية 
هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More