كيف تمنع النسور انتشار الأوبئة وتسهم في تنظيف البيئة؟

صورة لنسر السهوب في إحدى حذائق الحيوان

تقوم النسور عادة بتنظيف المناطق البرية والغابات من جيف الحيوانات، الأمر الذي من شأنه أن يسهم وإلى حد كبير في الحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من كل مسببات الأوبئة والأمراض سواء للإنسان أم الحيوان أو الطبيعة بوجه عام.

وبما  أن النسور تلعب دوراً بارزاً في الوقاية من الأمراض المعدية، فهي تساهم أيضاً بشكل ما في دعم الاقتصاد من خلال توفير الأموال التي تنفق على علاج هذه الأمراض عادة.

كيف تمنع النسور انتشار الأوبئة

وطبقاً لما أتى على لسان الدكتور خوسيه تافاريس، رئيس مؤسسة حماية النسور، وهي منظمة أوروبية تعنى بالنسور، فإن النسور تلعب دوراً حاسماً في البيئات الطبيعية. إذ تقوم بتنظيف البراري والأدغال من جيف الحيوانات، وبالتالي تساعد في الحفاظ على نظافة البيئة.

اليوم العالمي للتوعية بأهمية النسور

حديثه عن اليوم العالمي للتوعية بأهمية النسور، الذي يُحتفل به سنويًا في أول سبت من شهر سبتمبر/أيلول أثار تافاريس نقطة مهمة تتعلق باستخدام الطعوم (الفخاخ) السامة بهدف القضاء على أنواع معينة من الكائنات في الحياة البرية. إذ تفضي هذه الأفخاخ إلى التسبب في قتل النسور وغيرها من ضحايا الطبيعة غير المستهدفة بالأصل.

كيف تمنع النسور انتشار الأوبئة

عدد النسور الأفريقية يشهد ازدياداً

ووفقاً لتافاريس فإن زيادة عدد النسور الأفريقية في أوروبا نتيجة الاحتباس الحراري يمكن اعتباره نتيجة إيجابية.

 يشار إلى هناك ما يقرب من 23 نوعاً من النسور في جميع أنحاء العالم، سواء في أوروبا وأفريقيا وآسيا وفي الأمريكتين.

كيف تمنع النسور انتشار الأوبئة

الأنواع المهددة بالانقراض

وفي ما يخص خطر انقراض النسور، فإن النسور المصرية فقط هي الأنواع المهددة بالانقراض وهي مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More